لبنان الوجه المشرق للجمال مجدداً… مايا أبو الحسن تتأهل لنهائيات حفل إنتخاب “ملكة جمال الكون”!
يوميات المشاهير
لبنان الوجه المشرق للجمال مجدداً... مايا أبو الحسن تتأ...
قصّة حب هنا الزاهد وأحمد فهمي بدأت بالصدفة وانتهت عن سابق تصميم… فما هي أبرز محطات حياتهما الزوجيّة؟
يوميات المشاهير
قصّة حب هنا الزاهد وأحمد فهمي بدأت بالصدفة وانتهت عن س...

الشيخة موزة تتخلّى عن منصبها كسفيرة في اليونيسكو وتصريحها يثير ضجة كبيرة على السوشيل ميديا!

الجمعة، 17 نوفمبر 2023
الشيخة موزة تتخلّى عن منصبها كسفيرة في اليونيسكو وتصريحها يثير ضجة كبيرة على السوشيل ميديا!

فور إعلان تخلي الشيخة موزة عن منصبها كسيفرة لليونسكو للنوايا الحسن، خلال حضورها قمّة عقيلات قادة الدول في إسطنبول في تركيا، لم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي من الحديث عنها وعن موقفها تجاه الحرب في غزّة، ولاقت كلمتها الكثير من الإعجاب والموافقة.

تخلي الشيخة موزة عن منصبها

إعتذرت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس أمناء مؤسّسة "التعليم فوق الجميع"، عن دورها كسفيرة لليونسكو للنوايا الحسنة بسبب عجز المنظمّة عن أداء دورها في غزّة التي تواجه أعنف الحروب من قبل الجيش الإسرائيلي. وجاء ذلك، خلال كلمتها في جلسة تحت شعار "قلب واحد من أجل فلسطين"، التي نظمتها أمينة أردوغان، زوجة الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان.

وبحسب الفيديو المتداول لها على مواقع التواصل الإجتماعي، قالت الشيخة موزا: "أنا أعتذر عن دوري سفيرة النوايا الحسنة، لفشل المنظمّة في تقديم العون والدعم لأطفال غزّة". ووجّهت الشيخة موزة رسالة لأطفال غزّة، قائلة: "أشهد أنّكم وُلدتم رجالاً... وفضحتم بصمودكم... وثباتكم ترنّح وإنكسار من حسبناهم يوماً رجالاً".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Moza bint Nasser (@mozabintnasser)

كما قالت الشيخة خلال كلمتها: "لقد عايشنا طوال عقود كيف سوّقت إسرائيل سرديّات تاريخيّة ملفّقة وسيطرت هذه السرديات على العقل الجماعيّ العالميّ... إنّ العالم كلّه مطالب بأنّ يراجع قبوله لهذه السرديّات التي أمليت عليه لعقود عديدة"، وأضافت: "كما يتوجّب على العالم الإسلاميّ أن يقدّم سرديّته المضادة ويسعى بمختلف الوسائل الإعلاميّة والفكريّة والثقافيّة والرسميّة إلى نشرها وتصديرها إلى الوعي الجماعيّ للأجيال الجديدة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Moza bint Nasser (@mozabintnasser)

الشيخة موزا بنت ناصر أيقونة الموضة الاكثر تأثيراً.. استوحي من اطلالاتها

وختمت كلمتها مؤكّدة عن تخلّيها عن منصبها: "إنطلاقاً من إيماننا بأنّ إعادة بناء التعليم تعني إعادة بناء الأمل في المستقبل... سنواصل دأبنا على دعم قطاع التعليم في غزّة من خلال مؤسّسة "التعليم فوق الجميع" بتشجيع ودعم ماليّ من دولة قطر... التي رفضت أن تكون على الهامش وتبوّأت مكانة بصنع التاريخ... ويتعيّن على دولنا الضغط من أجل وقف الحرب وتزويد أهالي غزّة بالحاجات الضروريّة للحياة".