هكذا تتركين أفضل إنطباع أولي!
حياة زوجية
هكذا تتركين أفضل إنطباع أولي!
عادات يومية لا تتخلى عنها المرأة الذكية… ما هي؟
حياة زوجية
عادات يومية لا تتخلى عنها المرأة الذكية... ما هي؟

هذه التصرّفات يخطئ الزوج حين يقوم بها بحقّ زوجته!

الأحد، 14 يناير 2018
هذه التصرّفات يخطئ الزوج حين يقوم بها بحقّ زوجته!
قد يخطئ بعد الزوج أحياناً في التصرف مع زوجته ما قد يؤدّي إلى فتور وإختلال في العلاقة. وفي المقال التالي سنتوقّف عند أبرز هذه التصرفات التي تعتبر خاطئة بحقّ الزوجة ومزعجة جداً لها.

إنتبه من هذه التصرفات التي تكسر قلب زوجتك!

1- التهرّب من الدفاع عن الزوجة

عندما لا يتولّى الرجل الدفاع عن زوجته ويتهرّب من هذه المهمّة في مواقفها الصعبة مع أفراد عائلته مثلاً أو تعرّضها لكلمات جارحة منهم، يخطئ بحقّها خصوصاً إذا إصطفّ ضدها تلقائياً. فحتّى لو كانت مخطئة أيضاً عليه السعي لحلّ الخلاف بطريقة سلميّة من خلال التفاهم والمناقشة وبذلك يحفظ حقّها بدفاعه عنها بإحترام مهما كانت الظروف.

2- عدم إحترام مشاعرها وأفكارها

تتأثّر الزوجة سلبيّاً عند إظهار زوجها عدم إهتمامه وإحترامه لمشاعرها وأفكارها مهما كانت. ويصبح تصرّفه مخطئاً أكثر بحقّها عندما يعمد إلى السخرية من هذه الأفكار والأحاسيس خصوصاً في حضور الأصدقاء أو الأقارب. فعلى الزوج إستيعاب زوجته وإحترام توجهاتها وعند إنزعاجه منها يعتبر الحوار الحلّ الأفضل.

3- البوح بأسرارهما الزوجية

يخطئ الزوج كثيراً بحقّ زوجته عندما يعمد إلى الإفصاح أسرارهما الزوجية وتداولها مع الغير عن قصد كان أو غير قصد. فبتلك الخطوة يحرمها من خصوصية علاقتهما التي تعتبر أساسيّة وضروريّة لإستمرار حياتهما الزوجيّة بشكل سليم.

كيف تتعاملين مع عادات زوجك الخاطئة؟

4- إهمال الزوجة

قد يهمل الزوج شريكته في بعض الأحيان تبعاً لمواجهته ظروفاً صعبة أو عقبات على مستوى عمله وغالباً ما تعذره في هذه الحالة. ولكن عندما يتكرّر هذا الإهمال ويصبح غير مبرّر فذلك تصرّف خاطئ جداً بحقّ الزوجة خصوصاً إذا كانت لا تهمل زوجها ولا تقصّر في إتمام واجباتها تجاهه. فعلى الزوج الحرص على الإهتمام بزوجته من وقت إلى آخر وجعلها تلمس حبّه وتقديره لها.