طرق التخلص من الروائح الكريهة في المنزل
ديكور
تخلصي من الروائح الكريهة التي تفوح في أجواء منزلك
خطوات ترتيب المطبخ الصغير الحجم
ديكور
نصائح تساعدك في تنظيم مطبخك الضيق

تعلّمي تعتيق غرف نومك بطرق سهلة!

الخميس، 11 يونيو 2015
تعتيق غرف النوم

تختلف الأذواق في تصميم ديكورات غرف النوم، ففي حين يميل العديد من الأشخاص إلى الديكور الكلاسيكي أو المودرن، يسعى آخرون إلى الحصول على ديكور قديمٍ يوحي بالأناقة والفرادة. فكيف تطبقين فن تعتيق غرف النوم في منزلك؟.

الطريقة الأولى

يمكنك اختبار اللون الذي تريدين واشتري منه دلويين ولكن بدرجتين متفاوتتين، الفاتح والغامق. ابدأي بدهن الجدار باللون الفاتح بطريقة عادية. بعدها أحضري قطعة من القمش وغطيها باللون ذات الدرجة الغامقة، ثم قومي بدحرجة القماش على الجدار بشكل دائري، لتحصلي على تدرجات للون بين الفاتح والغامق.

احدث ورق جدران لديكورات غرف النوم

الطريقة الثانية

في هذه الطريقة، عليك خلط اللون الابيض مع اللون الذي تريدين خصوصاً إذا كان أحد الألوان الغامقة. استعيني بالفرشاة الدائرية أو الرول لدهن الجدار، ولكن خففي من كمية الطلاء الموضوع عليها قبل البدء بالدهن. في البداية، إدهني بقعة صغيرة من الجدار، وضعي فوقها قطعة من النايلون مباشرة قبل أن يجف الطلاء. ثم مرري الفرشاة العادية عليها لتثبيتها على الطلاء. ثم عاودي الكرة على مختلفة أرجاء الجدار في الغرفة. وحين تجف، قومي بإزالة النايلون عن الجدار، وستحصلين على تقسيمات متعددة في الطلاء، ما يمنح الغرفة طابعاً من التعتيق القديم.

الطريقة الثالثة

تحتاجين إلى رول وصينية، وفرشة صغيرة وقفازات ومادة الغليز ودهان مائي.

في البداية إعمدي إلى إزالة أي نتوءات، والعمل على سد الفتحات بالمعجون. بعدها قومي بوضع اللون الأساسي ألا وهو الأبيض، أو تبعاً للون المطلوب. في هذا الوقت، جهزي الإسفنجة وقصي أطرافها من الجهتين، كي تتفادي ظهور خطوط خلال استعمالها في الدهان. من ثم ضعي الإسفنجة في الماء وجففيها جيداً قبل استعمالها في الطلاء. هنا عليك القيام بحركات دائرية خفيفة على الجدار المراد تعتيقه.