كيفية استعداد الزوجين للحمل
حياة زوجية
استعداد الزوجين للحمل يتطلّب وقتاً وتفكيراً عميقاً
هرمون السعادة
حياة زوجية
هل تهتمين بهرمون السعادة في جسمك؟

تعلمي كيف توفرين في راتبك

الأربعاء، 18 مايو 2016
توفير الراتب

كم من مرة وصلت الى آخر الشهر، ولم يبق معك المال لكي تستطيعي أن تكملي الشهر، أو اردت أن تشتري بعض الأمور الهامة ولم يكن معك المال الكافي؟ هذه المشاكل التي نعاني منها جميعاً مردها الى عدم معرفتنا في كيفية توفير الراتب والادخار منه، ولذلك نقدم لك هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

امور يجب مراعاتها عند اعداد ميزانية الاسرة

 

كيفية توفير الراتب

 

هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك القيام بها لتوفير الراتب لا شك ان أهمها بكتابة جميع مصاريفك الأساسية وكم تحتاجين من النقود في خلال شهر، ومن ثم تقسيم الراتب على هذا الاساس شرط أن تكون الأولويات هي الأهم وان تدفع فوراً. وما يزيد بعدها من راتبك يمكنك أن تحتفظي به توقعاً لحدوث أي طارئ غير متوقع حدوثه. وإذا لم يحدث أي شيء مفاجئ خلال الشهر، فيمكنك أن توفري مالك أو تشتري به أشياء كمالية وترفيهية. كما يمكنك وضع حصالة نقود في منزلك وتقوم بوضع مبلغ بسيط من المال فيها كل يوم، وبعد فترة من الوقت سوف تلاحظ أنك قد وفرت الكثير من المال.

 

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

 

حاولي دائماً شراء ما تريدينه بدفع النقود بشكل فوري، ولا تعتمدي على نظام الدين أو تأجيل الدفع كي لا تتراكم عليك الديون بشكل كبير ويصعب عليك سدادها، كما يمكنك التوجه الى الاسواق الكبرى حيث تكون الأغراض أقل ثمناً من المحلات الصغيرة، على ان تكون بدفعة واحدة، لأن الذهاب كل مرة الى السوق سيجعلك تشترين أغراضاً أكثر.

 

كما يمكنك ايضاً الاستفادة من مواعيد التنزيلات لشراء كل ما تحتاجينه باقل الاسعار، والتركيز على اعداد الطعام داخل البيت مما قد يساعد ايضاً في توفير بعض النقود بدل صرفها في المطاعم، اضافة الى كون الأكل في المنزل صحي أكثر.