تأثير الانفصال على الرجل
حياة زوجية
الطلاق... هل يدمّر الرجل؟
كيف اغري زوجي وانا حامل
حياة زوجية
تقربي من زوجك أيضاً في فترة الحمل!

هل يحق للزوجة تفتيش جوال زوجها؟ هاشتاق من تويتر يفتح الجدل

الإثنين، 19 أكتوبر 2015
تفتيش جوال الزوج

عدم ثقة المرأة بزوجها من المواضيع الجدلية دائماً، وهناك وجهات نظر متعددة منها ما يصب في اتجاه انّ المرأة يجب ان يكون عندها ملء الثقة بالرجل فيما تذهب وجهة نظر اخرى الى ان تكون المرأة دائماً متيقظة لما يحدث من حولها فتحمي نفسها من الخيانة. وقد انطلق هاشتاق على تويتر منذ ايام قليلة وهو "هل_يحق_للزوجة_تفتيش_جوال_زوجها"، ليبدأ الجدل واسعاً حول هذا الموضوع. فالى اين اتجهت معظم الاراء لتستفيدي انت ايضاً في حياتك الزوجية؟.

آراء مختلفة

 

الكثير من المشاركات اتجهت لاعتبار انّ الحياة الزوجية شراكة بين شخصين لذا فإنّ الاسرار ممنوعة ابداً، ومن هنا اذا كان لدى المرأة اي شكوك بأنّ الرجل يخفي عنها شيئاً معيناً او يحمي خصوصيته بعيداً عنها يحق لها التأكد من جواله والتفتيش لكي تجيب عن كل التساؤلات التي تدور في بالها. لكن لم يتفق كثيرون مع ما ورد اعلاه، معتبرين انّ وجود الثقة بين الزوجين ضرورية لاستمرار العلاقة الزوجية. وبالتالي من غير المسموح ان تفتش المرأة في جوال زوجها بحثاً عن اي دلالات خيانة. فإذا كان لديها اي شكوك يمكن ان تصارحه بذلك لكي يجيبها عن تساؤلاتها.

كما اتجه الكثير من الاشخاص الى اعتبار ان الزواج لا يلغي الخصوصية التي يملكها كل من الزوجين، وبالتالي فالامور متبادلة اي ما لا يحق للمرأة فعله كذلك الرجل لا يجب ان يفتش في جوال زوجته، وهذا ما يبني الثقة بينهما تدريجياً.

ومن المضحك انّ بعض المداخلات على تويتر اعتبرت انّ المرأة يجب الا تفتح ابواباً مغلقة على نفسها، بما معناه عدم جرّ المشاكل الى البيت الزوجي عبر عدم التفتيش والبحث لأنّها اذا وجدت شيئاً سيكون هناك مشكلة بالطبع مع الزوج ما يمكن ان يوصل الى الانفصال. وانتِ ما رأيك بهذا الموضوع؟ شاركينا في خانة التعليقات.

احذري انهيار الثقة بينك وبين زوجك