دهون الخصر
انقاص الوزن
دهون الخصر... كيف تتخلصين منها؟
استخدام الماسكارا الملونة
اطلالة ومكياج
تعلمي كيف تستخدمين الماسكارا الملونة

تمارين الصباح... لنهار مليء بالحيوية والنشاط

الثلاثاء، 26 أبريل 2016
تمارين الصباح

من المعروف أنّ تمارين الصباح تمدّك بالطاقة اللازمة لبدء يومك بحيوية ونشاط. كما أنها عادة صحية تنعكس على نفسيتك وتخلّصك من توترك وقلقك، لأن جزءاً منها يحتوي على تمارين التنفس ويمكنك أيضاً الحصول على جسم رشيق. تعرّفي مع موقع أنوثة على هذه التمارين وكيفية ممارستها.

 

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

 

تمارين الصباح

 

- تناولي فطورك وبعد ساعة أو ساعتين ابدأي القيام بالتمارين لأنك تحتاجين لطاقة للقيام بالتمارين.

 

- المشي السريع او الركض لمدة 30 دقيقة رائع صباحاً. ولإعطاء نتائج أفضل، قومي بها في مكان هادئ ومناسب. ويعدّ المشي كإحماء لباقي التمارين ومن التمارين السهلة.

 

- استلقي على الارض مع ثني الركبتين ورفع الرأس حتى يلمس الذقن الصدر. ثم ارجعيه مرة اخرى لمكانه. قومي بهذا التمرين 15 مرة مع المحافظة على التنفس بصورة طبيعية وشفط عضلات البطن للداخل مع هذه الحركة.

 

- القفز بالحبل هو من الرياضات السهلة لكنها فعالة، إذ تعمل على أكثر من جزء في الجسم في نفس الوقت. مارسي القفز المتتالي حوالي 10 دقائق مع رفع كلتا القدمين أو قدم تلو الاخرى.

 

- استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وبسط الذراعين على الارض. ثم ارفعي الركبتين باتجاه الصدر، وعودي إلى الوضع الاول وكرّري هذه العملية 15-30 مرة مع تكراره يومياً.

 

- اجلسي على الارض مع ثني الركبتين وامسكي ركبتك بيدك ثم ارفعي جسدك الى الخلف حتّى تشعري بفقدان التوازن. قبل وصولك الى الارض عودي مرة اخرى إلى الوضع الاول، وعند الرجوع للخلف ضعي يديك مرتخية على الارض. عند الصعود، امسكي ركبتيك وعند النزول خذي زفيرا وعند الصعود شهيقا. قومي بهذا التمرين 15 مرة يومياً.

 

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

 

- قفي بشكل مستقيم ومدي ذراعيك للامام وابدئي بالإنحناء ببطء باتجاه الارض حتى تلامس اصابع اليد الارض. ثم عودي مرة اخرى الى الوضع الاول ببطء مع المحافظة على التنفس بصورة طبيعية. لا تنحني كثيراً لأن ذلك قد يشعرك بالدوخة بالنسبة للمبتدئين. قومي بذلك 15 مرة وكل مرة تستغرق 15-30 ثانية يومياً.

 

- أخيراً، قفي بشكل مستقسم ثم ارفعي اليد اليمنى للاعلى وابدأي بإحناء جسدك للجانب الايسر مع العد حتى 15. ثم العد ببطء للوضع السابق وكرّري العملية مع اليد اليسرى. عدّي للعدد 15 وعودي للوضع الاول يومياً.