اللبن للشعر
العناية بالبشرة
اللبن... الصديق المفضل لشعرك
فوائد قصب السكر
صحتك
تعرفي الى الفوائد المتعددة لقصب السكر

حاربي الارق من خلال هذه النصائح

الأحد، 17 يوليو 2016
لا استطيع النوم

لا استطيع النوم، هذه الجملة التي تقولها الكثير من الفتيات نتيجة حالات القلق الدائم الذي يعيشونها أو نتيجة التعب والارهاق الذي يعانون منه طوال اليوم، فاذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لكي تتمتعي بنوم هانئ طوال الليل.

لماذا يعاني البعض من الارق عند تغيير مكان النوم؟

نصائح للتمتع بالنوم الهانئ

- التمرين: ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على النوم وهزيمة الارق كونها واحدة من اكثر الحلول فعالية في التقليل أو التغلب على الارق، لأن الدماغ يعرف كيف يعوض عن ممارسة التمرينات عن طريق زيادة مقدار الوقت الذي ينام، وبالتالي فان التمرينات تعزز أفضل مرحلة مريحة للنوم، شرط أن تكون هذه التمارين قبل 4 ساعات على الاقل من النوم.

- الهواتف المحمولة: ان الحل الوحيد للنوم بسرعة تكمن في اغلاق الهواتف المحمولة وابعادها عن الغرفة وحتى التخت، اذ تؤكد الدراسات أن الإشعاع الكهرومغناطيسي التي تنتجها الهواتف المحمولة والأجهزة اللاسلكية الأخرى يمكن أن تعرقل فعلا القدرة على الحصول على النوم.

- الروائح والزيوت: قد يكون مفيداً في كثير من الأوقات انعاش غرفة النوم بالعديد من الزيوت الاساسية التي تساعد على الاسترخاء وبالتالي النوم بعمق. ومن الروائح التي ينصح بها، كالبابونج والياسمين، اللبان، مردقوش، الخزامى، خشب الصندل.

حقائق لا تعرفوها عن الارق!

كما الحمام الدافئ مع البابونج وزيت اللافندر المضافة هو احد العلاجات الفعالة ويمكن ايضاً الحصول على بعض العلاجات العطرية عن طريق حرق شمعة على رائحة معطرة.

- أخذ اجازة: قد يكون من المفيد جداً اخذ قسط من الراحة الطويلة بعض الوقت للتخفيف من آثار العمل واضراره ومشاكله على الارق للعودة الى الراحة والنوم بشكل عميق.