كيفية حماية الشعر من الادوات الساخنة
اطلالة ومكياج
احمي شعرك من الادوات الساخنة الضارة
لا استطيع النوم
صحتك
حاربي الارق من خلال هذه النصائح

اللبن... الصديق المفضل لشعرك

الأحد، 17 يوليو 2016
اللبن للشعر

لا تقتصر فوائد اللبن على جسم الانسان لن تتعداها الى أمور أخرى لا سيما على الشعر. ان يحتوي اللبن على خصائص مضادة للفطريات وللبكتيريا ما يجعله مساعداً على تحفيز نمو الشعر، كما ان احتواءه على البروتين والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والريبوفلافين، والنياسين وفيتامين A، فيتامين D، وفيتامين B12، التي تعد من المواد التي تساعد على المحافظة على الشعر، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد اللبن للشعر.

ما لا تعرفينه عن فوائد الحليب للشعر

فوائد اللبن للشعر

- معالجة الشعر المقصف: يساعد اللبن على معالجة تقصف نهاية أطراف الشّعر التي تعد واحد من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات حول العالم حيث يمكن خلط نصف كوب من الزّبادي مع نصف ثمرة البابايا بعد هرسها، وتوضع هذه الخلطة على الشّعر لمدة خمس وأربعين دقيقة، وبعدها يغسل جيداً بالماء الدّافئ.

- قشرة الرأس: يساعد اللبن على التخلص من فروة الرأس اذ يكفي تدليك فروة الرأس باللبن وغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة لأنّ خصائص حمض اللاكتيك الذي يحتويه تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة.

- تساقط الشعر: إنّ شرب اللبن سيساعد على التعزيز من نعومة الشعر والتقليل من تساقطه لأنّ البروتينات التي يحتوي تساعد على حماية الشعر وتقوية البصيلات.

- الشعر الجاف: ان البروتينات الموجودة في اللبن، يساعد على ترطيب الشعر، لا سيما بعد خلطه بعد موزة مهروسة مع بيضة وثلاث ملاعق من العسل وخمس ملاعق من زيت الزيتون.

الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

- اللمعان: يمنح اللبن اللمعان لشعرك ويجعله أكثر صحة لأنه غني بالكربوهيدرات الضرورية لفروة رأسك.

- الشعر المجعد: يعد اللبن من العلاجات الفعالة جداً لفرد الشعر المجعد فاذا كنت من صاحبات الشعر المجعد اصنعي عجينة من 3 ملاعق كبيرة من اللبن وملعقتين من زيت جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من الصبار وضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة للحصول على شعر سلسل.