زيادة الوزن في رمضان رغم الصيام
صحتك
حاربي زيادة الوزن في رمضان مع هذه النصائح!
أطعمة تسبب العطش في رمضان
صحتك
هذه الأطعمة تسبّب لك العطش... تفاديها في رمضان!

حافظي على صحّتكِ في رمضان بخطوات بسيطة!

الخميس، 01 يونيو 2017
نصائح لصحة المرأة في رمضان

في بداية شهر رمضان المبارك، تبدأ الأسر بالاجتماع يومياً على السفرة لتناول الطعام بعد الصيام. ولكن، قد تقعين ببعض الأخطاء، بسبب تعب الصيام والإنهماك في تحضير الطعام للعائلة والضيوف. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لصحة المرأة في رمضان.

انتبهي من هذه الأمراض بعد الثلاثين

نصائح لصحّة ممتازة في رمضان

أولاً، بالنسبة لوجبة الإفطار، يجب البدء بتناول 3 حبات من التمر وكوب ماء، لتجنب جفاف الجسم. ومن المفضل الإبتعاد عن المقالي، المعجنات والحلويات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. 

ثانياً، قبل الطبق الرئيسي، يجب تناول صحن من الشوربة ثمّ طبق من السلطة يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية. كما أنّها تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تقلّل من كمية الطبق الرئيسي المتناولة.

ثالثاً، الطبق الرئيسي يجب أن يكون بكمية معتدلة للابتعاد عن التخمة، ويحتوي على النشويات والبروتينات مع الخضار المطبوخة.

رابعاً، يهمل الكثيرون وجبة السحور لكنّها مهمّة لإمداد الجسم بالطاقة والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم وترطيب الجسم بالسوائل التي يحتاج إليها. لكن، ابتعدي عن الأطعمة الدسم خلال السحور، لأنّها ستضايقك. 

خامساً، الماء أهمّ ما يجب الحصول عليه باستمرار، بكمية لا تقلّ عن ليترين في اليوم، خصوصاً بعد الإفطار حتى السحور، لتجنب جفاف الجسم الذي قد يسبّب ألم الإمساك. لكن، لا تتناولي كمية كبيرة من الماء في الليل، كي لا تعاني من أمعائك في النهار.

سادساً، النوم والراحة ضروريان لعدم فقد الطاقة في النهار! يجب أن تحصلي على 6-8 ساعات من النوم يومياً للإستراحة نفسياً وجسدياً. فقلة النوم أو القلق سيتعبك ويرهقك وبالتالي تنخفض إنتاجيتك.

ما هي افضل المكملات الغذائية التي تحتاجها المرأة لتعزيز صحّتها؟ 

أخيراً، هل تعتبرين أن الصيام يمنعك من ممارسة الرياضة؟ هذا اعتقاد خاطئ كلياً! يجب ممارسة المشي مع بعض التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعياً.