امور يحبها الرجل في الحياة الزوجية
حياة زوجية
ستتفاجئين بما يحب الرجل في الحياة الزوجيةّ
كيفية التصرف مع الزوج الاناني
حياة زوجية
الصبر والحوار هما مفتاح الحل مع الزوج الاناني

حدة الخلافات الزوجية تخفت بهذه الطرق

الجمعة، 28 أكتوبر 2016
طرق التخفيف من حدة الخلافات الزوجية

لا تخلو العلاقات الزوجية من المشاكل الكبيرة والصغيرة على حد سواء، ولكن في بعض الاحيان تعظيم الامور وتضخيمها مكن أن يؤدي الى عواقب كارثية على الحياة الزوجية للشريكين، واحياناً الى الانفصال التام. وفي ما يلي، يعرض لك موقع أنوثة افضل طرق التخفيف من حدة الخلافات الزوجية لتفادي العواقب الكارثية على الزواج.

5 طرق لتجنب الخلافات اليومية مع زوجك

اولاً، الطريقة الأولى للتخفيف من حدة الخلافات تقوم على التزام الصمت في حال كان أحد الطرفين أشد غضباً من الطرف الآخر، ولكن ليس بمعنى الصمت الى الابد وعدم الدفاع عن النفس، إنما الصمت لفترة وجيزة ريثما يهدأ الطرف الآخر والتمكن من محادثته بهدوء.

ثانياً، هناك طريقة أخرى للتخفيف من حدة الخلافات، وهي تقوم على استعمال الصوت الناعم والخافت عوض الصوت المرتفع او الصراخ، فكلما كان الصوت خافتاً كلما انخفضت حدة ردة فعل الطرف الآخر، وبالتالي فإن هذا الامر يساعد على التخفيف من الجو المشحون بين الزوجين، ما ينعكس ايجاباً على حدة الخلافات الزوجية.

ثالثاً، في بعض الاحيان تخفت حدة الاختلافات الزوجية نتيجة عنصر مفاجأة، لذا يمكن لأحد الطرفين أن يستعين بهذا الاسلوب للتخفيف من حدة الخلافات، كأن يقول لحظة سمعت الهاتف يرن او هل سمعت الباب يقرع، حينها سيهدأ الطرف الآخر ريثما يتأكد من أن الأمر صحيح. ويمكن استدراك الواقع من خلال القول له لا لقد كنت مخطئاً. في هذه الحالة يهدأ الطرف الغاضب، وتخف حدة الصراخ او الصوت العالي، ما يساعد على التحاور بشكل هادئ.

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

رابعاً، كذلك يمكن للشريكين التخفيف من حدة الخلافات من خلال تأجيل الموضوع، كأن يقول احدهما للآخر لا أريد التحدث بالموضوع، ولن أجيب على أي من أسئلتك الى أن تهدأ... فهذه العبارات كفيلة بأن تترك الطرف الغاضب بحالة من الصمت والعودة الى رشده، ومن ثم التمكن من التحادث والتحاور.