فوائد الدخن
صحتك
فوائد صحية وجمالية لن تصدقيها للدخن!
مكياج براق
اطلالة ومكياج
خطوات بسيطة وتحصلي على اجمل مكياج براق

خطوات ديتوكس الشعر ضرورية لشعر صحي ولامع

السبت، 28 يناير 2017
خطوات ديتوكس الشعر

لكي تكوني صاحبة شعر لامع ومميز ومليء بالنضارة يمكنك اليوم أن تختاري خطوات ديتوكس الشعر التي سنمنحك إياها من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لكي يكون شعرك جميلاً ولافتاً بصحته وجماله الذي يظهر وينعكس الى الخارج. 

 

أسبوع واحد كفيل بتكثيف شعرك... كيف؟

 

- من المهم أولاً أن نتجنب الحرارة العالية التي يكون مصدرها المجفف الشعر أو المملس الساخن الى جانب أهمية الابتعاد عن اسنخدام المياه الساخنة جداً على الشعر وأما في فصل الصيف فيكون الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة عند المسابح أمر مهم لتجنب تكسر الشعر.

 

- عند غسل الشعر وتنظيفه عليك أن تنتبهي وتتجنبي المياه غير النقية كالمياه التي تكون غنية بالكلور في المسابح أو حتى المياه المالحة ومنها مياه البحر لأن هذا النوع من المياه كفيل في أذية الشعر وتكسره.

 

- لكي تحافظي على شعر مميز ولامع ومشرق من الضروي أن تبتعدي عن المواد التي تحوي كيماويات كاملة ومنها الصبغات والمستحضرات الاصطناعية التي تقود الى تدمير الخلايا الموجودة في فروة الرأس مع مرور الزمن.

 

- كما أن العناية بالجسم مهمة والعناية بالبشرة والشعر تندرج ضمنها من الضروري أن تبقي على نظام غذائي جيد لأنه يعد كمفتاح سحري لصحة الجسد ككل ولا ينحصر بالشعر فقط. انطلاقاً من هذا الأمر ثابري على تناول الفواكه والخضراوات والشوفان والأطعمة الصحية. من الجدير بالذكر أنه عليك الابتعاد عن الأطعمة الضارة لكي تمنحي شعرك وبشرتك وجسمك الصحة والحيوية.

 

- من اهم مغذيات الشعر نذكر لك زيت الزيتون وعصير الليمون ومن المفيد أن تدلكي الشعر بهما بشكل مستمر من أجل القضاء على أي بكتيريا موجودة فيه وهذه المغذيات تمنح الترطيب للشعر.