اسرار للحفاظ على الشغف بين الزوجين
حياة زوجية
حافظي على الشغف بينكما بهذه الطرق
مريض القلب والزواج
حياة زوجية
هل لمريض القلب ان يعيش حياة زوجية طبيعية؟

خطوات سهلة... والخلافات الزوجية تنتهي بسرعة

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
طرق عملية لحل الخلافات الزوجية

تحصل المشاكل والخلافات بين الزوجين بشكل مستمر، ولكن لا يجب البقاء على الخلاف أو السماح بان يؤثر على العلاقة بشكل عام. هذا الامر قد يكون سيئاً على الصعيد الزوجي، لذا لا بد من حل المشاكل بشكل سريع. اليك في هذا المقال من انوثة أبرز طرق عملية لحل الخلافات الزوجية.

كيف يمكن التخفيف من حدة الخلافات الزوجية؟

أولاً، الطريقة الاسرع والاكثر فعالية لحل الخلافات الزوجية هي الاعتذار بشكل مباشر عما قد صدر من الفرد تجاه الشريك، هذه الطريقة هي الاسرع والاقصر لوضع حد للخلافات الدائرة بين الشريكين. كما أن الاعتذار بين الحبيبين يمنح الشريك مكانة كبيرة ويعزز الحب بينهما، خصوصاً وأن الشريك يدرك مدى اهمية بالنسبة الى الطرف الذي يعتذر، فيبادر بدوره الى الاعتذار.

ثانياً، طريقة سهلة وعملية اخرى تساعد على حل الخلافات الزوجية وهي تقوم على الحفاظ على الصمت وعدم تضخيم الموضوع بشكل يصبح متشعباً لا يمكن اعادة لملمته، فحين يرى احد الطرفين ان شريكه في فورة غضب لا يمكن أن تهدأ بسرعة، من المفضل أن يحتفظ الطرف الآخر بالسكوت والصمت وأن يبتعد عن الرد حيت يهدأ الطرف الآخر ومن ثم يمكن أن يحادثه بشكل واضح وصريح.

ثالثاً، الخلافات الزوجية التي تحصل نتيجة المزاج العكر لاحد الطرفين لا بد من ان يتم تفاديها منذ البداية، فحين يرى احد الزوجين ان الطرف الآخر في مزاج عكر او غاضب أو ان امراً ما يشغل باله، فمن المفضل في هذه الحالة عدم التطرق الى اي موضوع قد يزيد من غضبه، بل على العكس يجب عليه السعي الى التخفيف عنه حتى يهدأ ويتحادثا.

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

رابعاً، من الطرق المساعدة ايضاً على حل الخلافات الزوجية هي الاحتكام الى العقل وعدم التطرق الى مشاكل قديمة، لان فعل مثل هذا الامر قد يزيد الطين بلة ،فيصبح من الصعب اعادة تخفيف حدة الخلافات. فكلما كان الخلاف محصوراً بالمشكلة القائمة حالياً، كلما كانت آثارها على العلاقة الزوجية اقل وطأة. لذا من المفضل الابتعاد عن احضار الماضي الى الخلاف الحاصل حالياً، وهذا الامر يجنب الزوجين الكثير من العناء.