ماسك الفحم
العناية بالبشرة
ماسك الفحم... العلاج الجديد لجميع أنواع البشرة!
صيحة صبغة الشعر الدنيم
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين صبغة الشعر الدنيم؟

دهن العود... لجمال بشرتك وشعرك

الجمعة، 18 مارس 2016
فوائد دهن العود

العود نوع من انواع الأخشاب الثمينة التي تتميّز برائحتها الجميلة وتتكوّن داخل أشجار العود الضخمة بفعل بعض من أنواع الطفيليات، ويتكون في بعض غابات العالم الكثيفة في شبه جزيرة الهند وجنوب شرق آسيا. يستخلص دهن العود من القشور المحيطة بخشب العود حيث يمر بثلاثة مراحل رئيسية كالتحضير والتقطير وأخيراً مرحلة التصفية . ويمتاز بطول فترة بقائه على الجلد وفي أجواء المنزل وعلى الملابس، وبرائتحه القوية الخلابة والجميلة. تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد دهن العود.

ما يجب ان تعرفوه عن دهن العود

فوائد دهن العود

يطرد العود جميع الراوائح الكثيرة في المنزل وعلى الملابس. كما يفيد في علاج الصداع، آلام الظهر والركب. إلى جانب تهدأة الأعصاب وإزالة التوتر. وبعض الأشخاص يستفيدون من الماء المستخرج من دهن العود لرشه على جميع المفروشات ولكيّ الملابس به، حيث يعطي رائحة العود الحقيقي.

إليكِ أصول وضع العطور

استخدامات العود المختلفة

 

 

تستعمل بعض النساء دهن العود على جسدهن لتنعيمه ولبث رائحة أخاذة ساحرة. ومدة بقائه على الجسد من ثلاثة الى ست ساعات، أما على الملابس فيدوم أكثر ولكن على حسب نوعيته وجودته. كما يمكن تطبيقه على الشعر لما فيه من فائدة كالتنعيم والتطويل. عدا عن ذلك خلوّه من المؤثرات السلبية كتبيض الشعر كباقي العطور الغربية أو الشرقية.

ويمكن أن يختلف تطبيق رائحة دهن العود بين النساء. على سبيل المثال، النساء اللواتي يبلغن الثلاثين وما فوق، يخترن دهن العود الأصلي غير المخلوط. أما الأعمار ما بين 15-30 يفضّلن دهن العود المخلوط بالعنبر، مسك العزال ورائحة الورد أيضاً. كما لا يقتصر التعطير فقط على النساء إنما رجال الأعمال الخليجين أيضاً.