نيللي كريم تشعل برنامج “معكم منى الشاذلي” بالرقص كالبدو… ثم تنهار بالبكاء!
يوميات المشاهير
نيللي كريم تشعل برنامج "معكم منى الشاذلي" بالرقص كالبد...
بعد نهاية برنامج الشقيقات كارداشيان… لنتذكّر بداياتهن بالصور!
سيرة المشاهير
بعد نهاية برنامج الشقيقات كارداشيان... لنتذكّر بداياته...

!رضوى الشربيني تُحال الى التحقيق بعد كلامها عن الفتيات غير المحجبات

الأحد، 13 سبتمبر 2020
!رضوى الشربيني تُحال الى التحقيق بعد كلامها عن الفتيات غير المحجبات

اقترن اسم الاعلامية المصرية رضوى الشربيني بالحجاب عدّة مرّات بسبب تصريحاتها المتتالية حول رأيها بارتدائه والرجوع الى الله وأحكامه.

وعادت رضوى لتثير الجدل حول موضوع الحجاب بعد آخر حديث لها في برنامجها "هي وبس" بعدما وجهت رسالة للفتيات الراغبات بنزع الحجاب.

وفاجأت رضوى الشربيني الجمهور بقولها: "لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، إوعي تقلعي الحجاب إنتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

هذا الكلام أثار ردود فعل سلبية ضد رضوى على اعتبار أنها أساءت الى الفتيات غير المحجبات.

وتابعت بالقول "بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها" وطالبت المحجبات بأن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة للفتاة المحجبة: «إنتي أحسن عند ربنا».

تصريح حرّك المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في دولة مصر. حيث قررت لجنة الشكاوى في المجلس أن تفتح تحقيقاً بصفة عاجلة مع رضوى الشربيني.

حيث لم يكتفِ الجمهور الذي خالف الشربيني برأيها حول النساء غير المحجبات بالتعبير عن امتعاضهم واعتراضهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل تقدّموا بشكاوى ضدّها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .

و بعد صدور قرار المجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق معها، انهالت التعليقات من متابعيها عبر حسابها على "تويتر" حيث علّق أحد المتابعين بالقول بأن "الحجاب لا يحدد أخلاق الفتاة".

وكتب آخر: "تحيه للمجلس الاعلي للاعلام في قرار التحقيق مع #رضوى_الشربيني".

وفي المقابل أطلق هاشتاغ #رضوى_الشربيني للتضامن مع الاعلامية ضد قرار التحقيق معها، واعتبر عدد كبير من الناشطين على موقع "تويتر" بأنه لا إساءة في كلامها.

فعلّق أحدهم: "هو إيه الغلط اللي قالته في كلامها عن الحجاب، وليه في تحقيق عن حاجة بديهية، أنا مختلف معاها في حاجات كتير أوي بس في النقطة دي بتتكلم صح يعني!".

صور صادمة لرضوى الشربيني قبل الريجيم!

ودعت إحدى الناشطات الى إطلاق حملة تضامن واسعة من خلال تداول هاشتاغ "#رضوى_الشربيني" على أوسع نطاق، وكتبت:

#ادعم_رضوي_الشربيني. هتفرج يا جميلة، كلنا معاكي.

ياما وقفتي جنب بنات وستات بمختلف القضايا ، وحقك وواجب علينا نقف في ظهرك حتى لو هاشتاغ".