مكياج عيون ناعم
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين مكياج عيون ناعم؟
صبغ الحواجب
اطلالة ومكياج
صبغ الحواجب... لعينين ساحرتين

زبدة اللوز... تقدم لك كل ما تحتاجينه من فوائد

الخميس، 26 مايو 2016
زبدة اللوز… تقدم لك كل ما تحتاجينه من فوائد

شجرة اللوز من أشجار حوض البحر المتوسط التي تشتهر باحتوائها على العديد من المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن. ويستخرج من اللوز زيت وتصنع منه زبدة، بالإضافة إلى مواد تستعمل طبياً في صناعة الأدوية التجميلية. تعرّفي مع موقع أنوثة على فوائد زبدة اللوز.

 

فطيرة زبدة الفول السوداني

 

فوائد زبدة اللوز

 

زبدة اللوز تخفّف الحكة وترطّب الجلد الجاف والمتشقّق. كما يهدّئ الحروق الخفيفة، أوجاع الأذن الوسطى، مشاكل غشاء الطبلة، وغيرها العديد من الفوائد. وتزيد فوائد زبدة اللوز بسبب خلطها مع عدّة مكوّنات أخرى مثل الملح البحري والعسل، فتزوّد الجسم بكمية كبيرة من فيتامين هـ الذي يعدّ من أهمّ مضادّات الأكسدة وبالتالي يحمي من الإصابة بالسرطانات والعديد من الأمراض.

 

تتميز زبدة اللوز أيضاً باحتوائها على العديد من البروتينات وبنسبة كبيرة، مع الألياف التي تفيد الجهاز الهضميّ وتعمل على تغذية الأنسجة وتساعد على تزويد الجسم بالأوميغا 3 التي تعمل على الحفاظ على الحالة الصحية للقلب والشرابين وتخفض نسبة الكولسترول.

 

اليك كيفية عمل تارت اللوز

 

كما تساهم في الحماية من مرض السكري والسيطرة على معدل ضغط الدم، وبالتالي تحمي من الإصابة بأية أمراض في الجهاز الدوري. تعالج زبدة اللوز الأنيميا أي فقر الدم، مشاكل الدم وضعف المناعة. بالإضافة إلى أنّ زبدة اللوز تهدّئ الأعصاب وتساعد على الخلود إلى النوم. أخيراً، لا ننسى فوائدها الجمالية، حيث تساعد في الحفاظ على صحة وجمال الأظافر. كما تعمل على ترطيب البشرة وإعادة رونقها ونضارتها.