زوجتي لا تعجبني – أنوثة
حياة زوجية
للرجل... هل تبدلّت نظرتك لزوجتك ولم تعد تعجبك؟ إليك ال...
زوجي زعلان مني لأني حامل – أنوثة
حياة زوجية
زوجك حزين لأنك حامل؟ هذه دوافعه!

كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان مصاباً بالصدفية؟

الخميس، 08 أغسطس 2019
زوجي مصاب بالصدفية - أنوثة

تعتبر الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة جداً إنّما المزعجة في الوقت عينه إذ تؤثّر بشكل سلبي على المظهر الخارجي للمصاب. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل بسلاسة مع زوجك المصاب بالصدفية، وتشجيعه على تخطّي هذه المشكلة بشكل تدريجي وسهل وندعوك لمتابعتنا وتطبيقها خصوصاً إذا كنت تواجهين هذه الحالة.

أولاً، تفادي تماماً الشعور بالشفقة أو الأسف على زوجتك جرّاء إصابته بالصدفية إذ تؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً على نفسيته وتعزز شعوره بالخوف والقلق. وننصحك هنا بطمأنته قدر الإمكان إذ تشكّل الصدفية إحدى الأمراض الجلدية الشائعة جداً والتي يمكن التخلص منها ومعالجتها بإتباع علاجات معينة.

ثانياً، لا تظهري لزوجك أبداً خوفك أو قلقك من الإقتراب منه أو ممارسة العلاقة الحميمة معه جرّاء إصابته بهذه المشكلة الجلدية، فلهذه النقطة تأثير سلبيّ جداً عليه وعلى نفسيته كما يمكن أن يؤدي إلى فشل علاقتكما الزوجية بشكل تدريجي. ونشير هنا إلى أنّ هذا المرض لا يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر عبر اللمس إذ ينتج إجمالاً عن إضطرابات على مستوى المناعة الذاتية.

ثالثاً، غالباً ما يتحاشى المصاب بالصدفية الإختلاط بالآخرين خوفاً من إظهار آثارها المزعجة أو تحمّل التعليقات التي قد يطلقها بعضهم. إلّا أنّه يستحسن أن تشجّعي زوجك على تخطّي هذه الحالة وتجاهلها عبر دعوته إلى الخروج والإستمتاع قدر الإمكان دون القلق أو التفكير بإصابته بالصدفية، ما سيحسّن نفسيته بشكل ملحوظ.

كيف تساعدين زوجك للتخلّص من الاكتئاب؟

رابعاً، شجّعي زوجك على مراجعة الأطباء المتخصصين بمعالجة هذه الحالة وإتباع إرشاداتهم ونصائحهم المختلفة والتي يمكن أن تساعده على تخطيها بسرعة أكبر، إضافة إلى تطبيق العلاج المناسب. واحرصي على أن يتفادى تماماً التوتر والقلق إذ يحدّان من فرص التخلّص من الصدفية وعلاجها بسهولة.