رجيم كامبردج
انقاص الوزن
للتخلص من الوزن اليك رجيم كامبردج!
ابر النضاره للوجه
العناية بالبشرة
ابر النضاره للوجه... لاستعادة شباب وجهك!

زيت الجلسرين... فوائد جمالية لا تعدّ ولا تحصى!

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016
فوائد زيت الجلسرين

زيت الجليسرين من افضل الزيوت المستخدمة للعناية بصحّة الشعر والبشرة، حيث أنّه غنيّ بالعديد من العناصر المفيدة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة فوائد زيت الجليسرين، وبعض الخلطات المستخدم بها.

فوائد زيت الجلسرين

اولاً، يضفي الجلسرين على البشرة لمعاناً ويرطّبه، وذلك إذا تمّ استخدامه بشكل منتظم ودوري. كما يعالج الشعر المجعد ويعمل على فرده، وذلك من خلال قدرته على حمايته من جميع الظروف الخارجية، خصوصاً عند مزجه مع أحد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر.

ثانياً، يخلّص البشرة من البقع الداكنة، وذلك من خلال مزجه مع عصير الليمون بكميات متساوية، ثمّ تدليك البقع بهذا الزيت وتركه على البشرة حتّى تمتصّه بشكل كامل. ثمّ نظّفي البشرة باستخدام الماء الدافئ، وكرّري هذه الطريقة بشكل يومي حتّى التخلّص من هذه البقع.

ثالثاً، اذا كنت تعانين من التشققات البيضاء، اخلطيه مع زيت الزيتون مع الحرص على أن تكون المقادير متساوية، وادهني الجلد بالمزيج بشكل يومي وحتّى التخلّص من هذه التشققات.

رابعاً، يقشّر الجلسرين البشرة بشكل طبيعي ولطيف، خصوصاً التي تعاني من التهابات بمجرد تعرّضها للمقشرات الأخرى. كما ينظّف البشرة الدهنية بشكل فعال، يحدّ من ظهور حبوب الشباب، والرؤوس السوداء عليها.

خامساً، يخلّص الجلسرين الشفاه من الجفاف، ويحافظ على رطوبتهما طوال الليل، وذلك من خلال دهنهما بالجليسرين قبل النوم، وغسلهما في الصباح.

زيت الجزر... فوائد جمالية لا يمكن حصرها!

خلطات الجلسرين

الجلسرين لعلاج حب الشباب:

المكونات:

- خيارتان

- ملعقة كبيرة جليسرين

- ملعقة كبيرة طحين

طريقة الاستخدام:

- اخلطي مهروس الخيار مع كل من الجليسرين والطحين النقي.

- ادهني كل من الرقبة والوجه بالخليط، واتركيه لثلاثين دقيقة. نظّفي بمحلول الماء والملح، وحضّري المحلول بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كأس من الماء.

الجلسرين لنعومة اليدين:

المكونات:

- ملعقتان عسل دافئ

- ملعقة جلسرين

- ملعقة كبيرة زيت السمسم

- ملعقة كبيرة زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة زيت اللوز

طريقة الاستخدام:

- امزجي العسل الدافئ مع الجلسرين. اضيفي كل من زيت السمسم، والزيتون، واللوز إلى المزيج، واخلطي المكونات بشكل جيد.

- ادهني اليدين بالمزيج بشكل يومي وقبل النوم.