أفكار رومنسية لمفاجأة العريس
زفوها
بهذه الأفكار الرومنسية... فاجئي عريسك قبل الزفاف!
أمور يجب التحقق منها قبل شهر من الزفاف
زفوها
قبل شهر من زفافك... لا تنسي التحقق من هذه الأمور!

صيحة ارتداء فستانين في حفل الزفاف رائجة جداً... فهل يمكن أن تعتمديها؟

الأحد، 01 أكتوبر 2017
صيحة ارتداء فستانين في حفل الزفاف

هل تلاحظين أخيراً شيوع صيحة إرتداء أكثر من فستان في حفل الزفاف؟ إنّها ليست فكرة جديدة تماماً،  ويعود تاريخها الى العام 1930 حيث كانت العروس تتجه لاختيار تصميمين أحدهما ترتديه خلال الإحتفال الديني والثاني في الحفل الراقص. أمّا اليوم، فهناك اتجاه لدى العرايس لاعتماد هذه الصيحة بهدف الظهور بأكثر من إطلالة. فما هي حسنات هذا الخيار وسيئاته؟ اليك الجواب في هذا الموضوع من أنوثة.

 

إيجابيات هذا القرار

حين تقرّرين أنّك سترتدين أكثر من فستان، فإنّك ستدهشين الحضور بإطلالتين أو أكثر. فلا شكّ أنّ ضيوفك سينبهرون بتغييرك للفستان، خصوصاً أنّ ذلك يمكن ان يترافق مع تغيير التسريحة ولمسات جديدة في المكياج. لكن ذلك ليس فقط الناحية الايجابية بالموضوع، بل كما أشرنا أعلاه، فإنّ إرتداء فستان محتشم مناسب للمقامات الدينية ضروري، وفي حال أردتِ تصميماً أكثر جاذبية للسهرة، يمكن لتبديل الفستان أن يحقّق لكِ حلمك. 

كما أنّ هذا القرار هو الأنسب حين تشعرين بالانجذاب لأكثر من تصميم فستان. فعند شراء أو استئجار التصميم الخاص بالعرس، يمكن أن تجدي أكثر من فستان يلفت إنتباهك، وفي حال لم تحسمي خيارك يمكن أن ترتدي إثنين أو ثلاثة دون تردّد. 

 

ونشير هنا الى بعض اللحظات التي سيتمّ تذكّرها في هذا السياق، فالنجمة التركية فهرية أفجان مثلاً غيّرت 3 فساتين في حفل زفافها من النجم بوراك أوزجيفين. الأول في مراسم عقد القرآن وكان محافظاً بستايلهومن تصميم رشيد بازيباغلي. أما الثاني، فارتدته في الاحتفال وكان مريحاً وعملياً للغاية. الفستان الثالث والأخير ارتدته نهاية الحفل وتميّز بتنورة مصنوعة من الشيفون متعدد الطبقات. ولا شكّ أنّ ذلك شكّل حديث الصحف والضيوف الذين إنبهروا بهذا الستايل المميز. 

 

سلبيات يجب أن تتنبهي لها!

هناك أيضاً سلبيات يجب أن تتنبهي لها عند إتخاذ مثل هذا القرار، وأبرزها ارتفاع الكلفة. فحين ترتدين أكثر من فستان، ستحتاجين الى ميزانية أكبر أو الى تقسيم ميزانيتك المحدودة عليها. لذا هنا من المفضّل أن تشتري أو تستأجري فستاناً واحداً فاخراً بدل 3 فساتين لا تظهر ذوقك الراقي. كما أنّ تغيير الفستان يمكن أن يفقد العروس رونقها خصوصاً في المجتمعات العربية، حيث تنصبّ العيون على إطلالتها منذ اللحظة الاولى، وهذا اللوك يطبع في الذاكرة.

ونشير أيضاً الى عامل الوقت، فتغيير الفستان يتطلّب منك تخصيص الوقت لذلك والحاجة لمساعدة ايضاً للتبديل. لذا كوني متأكدة من خيارك وإمكانية إنجازه.

أخيراً، نلفت نظرك الى أنّه ثمّة فساتين ذات تصميم مميز حيث يمكن أن تزيلي قسماً منها ليتغيّر شكلها كلّها، ما لم ترغبي في تبديل الفستان كاملاً. وهذا خيار غير مكلف ولن يستهلك وقتك ولن تحتاجي لمساعدة كبيرة لتحقيقه.