السكري الكاذب
صحتك
السكري الكاذب... لا علاقة له بمرض السكري
فوائد عصير الطماطم خلال فترة انقطاع الطمث
صحتك
لماذا يجب ان تشربي عصير الطماطم خلال فترة انقطاع الطمث؟

فوائد رائعة لاستعمال الماء في المكياج

الأحد، 08 نوفمبر 2015
 طرق استخدام الماء في المكياج

للماء فوائد عدة على صحة الإنسان فهو ينشط الدورة الدموية ويساعد باخراج السموم من الجسم كما يعمل على تذويب الدهون. وللماء فوائد جمالية ايضاً، فهو يسمح باشراق البشرة ونضارتها. ولكن بالإضافة الى شرب الماء يمكنك استخدامه في مكياجك اليومي للمحافظة على اطلالة براقة ووجه مشرق.

 

مكياجك اليومي الناعم من أنوثة



طرق استعمال الماء في المكياج


هناك أكثر من طريقة للإستفادة من المياه العذبة خلال تطبيق المكياج على الوجه ومنها:


- تنظيف للبشرة: تماماً كما يسمح بطرد السموم من الجسم، يعتبر الماء أفضل منظف للبشرة بعيداً عن انواع الصابون المطروحة في الأسواق والتي تحتوي على مواد كيمائية.  يسمح الماء بإزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة بطريقة آمنة. كما يمكن مزج الماء مع الورد وتركه لعدة أيام ومن ثم استعمال المزيج لتنظيف وتنقية وانعاش البشرة.



- تثبيت المكياج: ان المياه العذبة مع الجليسرين تسمح بتثبيت المكياج لذا ينصح بمزج الماء مع القليل من الجليسرين في قنينة بخاخ. يرش السائل على الوجه مع الإنتهاء من وضع المكياج فيساعد على على تثبيت المكياج خلال ساعات النهار. كما يمنح هذا المزيج طلة مشرقة وبراقة وبشرة نضرة.

 

- تصحيح تشققات كريم الأساس : في الكثير من الأحيان قد تظهر بعض التشققات والعيوب على الوجه نتيجة استعمال خاطئ لكريم الأساس. لتصحيح هذه التشققات يمكن وضع القليل من الماء على اسفنجة المكياج أو الفرشاة وتدليك برفق اماكن التشققات لاعادة دمج كريم الأساس.

 

- تحضير آيلاينر بألوان جديدة: يمكنك صنع آيلاينر خاص بك وباللون الذي ترغبينه عبر اختيار ظل العيون المفضل لديك ومزجه مع القليل من الماء للحصول على ألوان جديدة.

 

كيف تضعين مكياج الصباح بشكل محترف؟

 

- تصحيح عيوب الآيلاينر: في الكثير من الأحيان ونظرا لعامل السرعة  قد لا يتم تطبيق الآيلاينر بطريقة متقنة ويمكنك ازالة الشوائب عبر قطنة مبللة بالماء. كما أنه عندما يصبح الايلاينر قديماً، يمكن ان يكون جافاً، ما يجعل من الصعب تحديد العيون بشكل جيد. لتصحيح الواضع يمكنك اضافات بعض قطرات من الماء للآيلاينر.

 

- جعل ظلال الجفون برّاقاً ومشرقاً: خلال ساعات النهار قد يصبح ظلال الجفون شاحباً، للحفاظ عليه بمنظر براق يمكنك غمس فرشاة الظلال بالماء قبل وضعها في ظلال الجفون.

 

- تنظيف فرشاة المكياج: من المهم جدا تنظيف فرشاة المكياج لتفادي انتقال العدوى من جهة وللحصول على مكياج براق اذ أن الفرشاة المتسخة قد تترك أثار على الوجه. يمكنك مسح الفرشاة بقطعة مبللة ومن ثم تنظيف فرشاة المكياج الخاص بك. ينصح بترك الفرشاة بالهواء حتى تجف تماماً.