طريقة تعامل الرجل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
حياة زوجية
نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
توجيه الانتقاد الى الزوج
حياة زوجية
تريدين انتقاد زوجك؟ اليك بعض النصائح لنقد بناء

لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة

الأحد، 25 أكتوبر 2015
طرق التعامل مع الزوجة بعد الولادة

فترة بعد الولادة هي الفترة الأصعب التي تمر بها المرأة الى جانب فترة الحمل والولادة ولذلك على زوجها أن يكون عالماً بالدور الذي عليه أن يؤديه في هذه المرحلة الحساسة لينجح مع زوجته باجتياز المصاعب الحياتية والعيش بسلام مع الطفل الجديد. سنقدم اليك اليوم من أنوثة بعض من هذه النصائح لتكون زوجاً مسانداً في مرحلة ما بعد الولادة.

 

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

 

- يتغير شكل المرأة بعد الولادة من ناحية جسدها فتصاب بالتشققات أحياناً أو يزيد وزنها ومن هنا يكمن دور الرجل في الإظهار لزوجته أنه غير متأثر بالأشياء التي ألمت بجسدها مع أنها قد تكره أن تنظر في المرآة عليه أن يبدي إعجابه بها ويعبر عن حبه لها في كل المناسبات لا أن ينفر منها ويشعرها بأنه غير منجذب الى شكلها الجديد.

 

- يلعب الرجل دوراً مهماً في مرحلة بعد الولادة فعليه أن يطمئن زوجته بانه يشاركها المسؤولية في كل شيء ويعتني بطفلهما أيضاً ويخفف من خوفها بخاصة إن كانت هذه المرة الاولى التي تلد بها، عليه أن يخبرها بأنه يمكنها الاعتماد عليه في أي شيء تريده.

 

- فليحاول الزوج أن يشجع زوجته بعد الولادة على شراء ملابس جديدة لأن القديمة بالتأكيد لن تناسبها أو حتى يمكنه أن يفاجئها بشرائه لها ثياباً جديدة على قياسها الجديد.

 

مشاعر النساء قبل الولادة وبعدها

 

- من المهم أن يكون الزوج صبوراً ويتفهم موقف زوجته بعد الولادة والأمور الصعبة التي تمر بها في التعامل مع طفلها ومن هنا دوره ان يحتويها ويخفف عنها قدر المستطاع.