كيفية التخلص من رائحة الطبخ في المنزل
ديكور
قولي وداعاً لرائحة الطبخ في المنزل بهذه الخطوات!
أخطاء يجب تجنبها في تصميم المطابخ
ديكور
إحذري هذه الأخطاء عند تصميم مطبخك!

للأرضيات الخشبية طرق عناية خاصة... تعرفي إليها

السبت، 12 سبتمبر 2015
طرق العناية بالأرضيات الخشبية

تختلف طريقة العناية الأرضيات وفقاً لما هي مصممة منه، سواء أكان خشبياً أو من البلاط. فلكل نوع من الأرضيات طرق عناية خاصة به، وقد لا تتناسب مع النوع الآخر أو قد تلحق الضرر به. فتعرفي معنا إلى أبرز طرق العناية بالأرضيات الخشبية.

أولاً، لا تعمدي إلى تنظيف الأرضيات الخشبية بصورة يومية فذلك سيضر بالخشب، يمكنك تفادي اتساخها من خلال وضع سجادة أرجل صغيرة على مدخل الغرفة لتنظيف الحذاء عند الدخول.

ديكورات خشبية رائعة لتجديد تصميم مطبخك

ثانياً، إحرصي على حماية الأرضية من الخدوش التي قد تتسبب بها أرجل الأثاث، لذا غلفي أرجل الأثاث بنوع من الأقمشة او الكاوتشوك الحامي للخشب، كما يمكنك استعمال شجادات صغيرة مزينة ووضعها أسفل الأثاث لحماية أرضيتك من الخدوش التي قد تتسبب بها.

ثالثاً، لتحافظي على أرضية منزلك الخشبية سليمة ومعافاة من الخدوش، إحرصي على عدم جر الأثاث خلال التنظيف أو وضع السجاد أو تغيير الديكور، بل أطلبي المساعدة لرفعها ونقلها، فبذلك تحمين أرضيتك من التشوه.

رابعاً، في عملية تنظيف الأرضية الخشبية، قومي بداية بمسحها من الأتربة والغبار السميك، ثم إمسحيها بشكل عادي. كما من المفضل عدم الإكثار من استعمال المياه للتنظيف، لذا يمكنك استعمال المكنسة الكهربائية مرتين أو ثلاث في الأسبوع لتنظيفها.

احلى ديكورات خشبية لمنزل قمة في الاناقة

خامساً، لا يمكنك استعمال كل أدوية التنظيف على الأرضيات الخشبية، بل عليك استخدام المنظف الخاص لها، مع الحرص على تطبيق الإرشادات الموجودة على العلبة. وعند التطبيق، إستعيني باسفنجة ناعمة وبلليها بهذا المسحوق، ولكن اعصريها جيداً حتى تبدو وكأنها جافة، ومن ثم إمسحي بها الأرضية.

سادساً، بعد التنظيف عليك تجفيف الأماكن التي بقيت رطبة، إذ لا يجب أن يبقى الخشب رطباً لفترة طويلة، أو تركه يجف ببطء، فذلك يؤثر سلباً على نوعيته. وفي حال كان الطقس رطباً، من الأفضل أن تستعملي المروحة أو تشغلي المكيف لتجف الأرضية بعد التنظيف.