خلطات تبييض البشرة
العناية بالبشرة
ماسكات سحرية للتخلص من البشرة الداكنة!
خلطات لعلاج تجاعيد العين
العناية بالبشرة
تخلصي من التجاعيد حول عينيك!

كيف تعتنين بجمالك خلال فترة الحمل؟

الإثنين، 06 أكتوبر 2014
طرق العناية بالجمال اثناء الحمل

كونك حامل لا يعني أنه عليك إهمال جمال بشرتك وشعرك وعدم إيلاء شكلك الخارجي العناية اللازمة للحفاظ على إطلالة مشرقة طوال فترة حملك. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح البسيطة حتى تعرفي كيفية الاعتناء بجمالك خلال فترة الحمل.

 

1-الكريمات الضرورية: من الضروري وأنت حامل أن تستمري باستعمال الكريمات الخاصة بك لكن مع تبديل بسيط عبر استعمال الكريمات التي تتناسب مع وضعك الجديد والتي يكون عادةً مذكور عليها أنها خاصة بالمرأة الحامل وهنا ننصحك طبعاً أن تستشيري أخصائي التجميل الخاص بك الذي يمكنه أن ينصحك بما يتناسب مع نوع بشرتك ووضعك الحالي.

 

2-واقي الشمس أساسي: إن المرأة الحامل تصبح بشرتها أرق وبالتالي عليك أن تعمدي إلى وضع واقي الشمس قبل تعرضك للشمس أو خروجك من المنزل وعليك أن تحرصي على احتوائه على مضادات أشعة ما فوق البنفسجية.

 

3-الاهتمام بالصحة: من الضروري على المرأة الحامل أن تهتم بغذائها اليومي بشكل سليم إضافة إلى ضرورة الالتزام بعدد ساعات نوم تكون كافية للراحة حتى لا تشعر بالإرهاق. وهنا ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "ج" والكالسيوم الذي من شأنها أن تؤثر إيجاباً على صحتها وصحة جنينها.

 

4-المكياج ليس عدوك: ليس عليك خلال فترة الحمل أن تتجنبي وضع المكياج فبعض المكياج لن يضر بك في الفترة الأولى من الحمل. إلا أنه في الفترة الأخيرة أي من بعد الشهر السادس من المستحسن تجنب وضع أية مستحضرات إلى عند حالة الضرورة القصوى.

 

5-ضرورة العناية بالشعر: عليك منذ بداية الحمل أن تتأقلمي مع عملية تساقط الشعر وألا تعمدي إلى أخذ أية أدوية من شأنها أن تؤثر على صحة الجنين. كذلك، من الضروري أن تتوقفي عن صبغ الشعر لأن الصبغة في الأساس تضعف شعرك وخلال الحمل يكون أساساً شعرك ضيفاً، لذلك تجنبي صبغه لمنع تلفه.