هل تعرفين ما هو الفرق بين التونر ومزيل المكياج؟
العناية بالبشرة
هل تعرفين ما هو الفرق بين التونر ومزيل المكياج؟
لن تصدّقي مدى كثرة فوائد فيتامين ب للبشرة!
العناية بالبشرة
لن تصدّقي مدى كثرة فوائد فيتامين ب للبشرة!

بعد السباحة نصائح ضرورية لا غنى لكِ عنها للعناية بشعركِ!

الخميس، 31 أغسطس 2023
بعد السباحة نصائح ضرورية لا غنى لكِ عنها للعناية بشعركِ!

من المؤكد أنك تستمتعين بالنزول إلى البحر في هذا الطقس الحارّ مع درجات الحرارة المرتفعة جداً، ولكن عليكِ الإنتباه إلى العناية بالشعر بعد السباحة لأن ماء الكلور مضرّة جداً للشعر كما أنّ ماء البحر يمكن أن يكون مثقلاً للشعر ويسبّب بهتانه. فتابعي هذا الموضوع من موقعنا لتكتشفي طرق العناية بشعركِ. 

العناية بالشعر بعد السباحة

من المهمّ إتخاذ خطوات للعناية بالشعر قبل السباحة وبعدها، ومعالجته بشكل صحيح للحفاظ على مظهر شعركِ بأفضل حالاته، من دون الحاجة إلى التخلي عن السباحة، وذلك عبر اتباع النصائح التالية:

- اغسلي شعركِ فوراً بعد السباحة: يساعد ذلك على إزالة تراكم الكلور والمواد الكيميائيّة الضارة بالاضافة الى الملح. فاغسلي شعرك جيداً بالشامبو وحوّليه إلى رغوة واتركيه لمدّة دقيقة قبل شطفه تماماً. وإذا كان شعرك مصبوغاً، فيمكنك دائماً إستبدال شامبو السباحة بشامبو خاص آمن للون شعركِ. 

- طبّقي البلسم المناسب لشعركِ: إنّ البلسم يحارب الجفاف، كما يضيف الرطوبة ويغذّي الشعر، ويمكنك أيضاً وضع الزيت الذي يُترك على الشعر من دون غسله، لتغذية إضافيّة وتألّق مشرق.

- تمشيط الشعر جيداً: لا تنسي أن تقومي بتمشيط شعرك جيداً بعد السباحة، لكي تزيلي تشابك الشعر وتريحي فروة الراس.

بالصور... تسريحات شعر مناسبة للبحر

وأيضاً، من المهمّ جداً العناية بالشعر قبل السباحة وقبل تعرّض شعرك لماء الكلور عبر الخطوتين التاليتين:

- اغسلي شعركِ بالماء قبل السباحة: يعمل الكلور على تجفيف الشعر ولتفادي هذه المشكلة قومي بغسل شعرك بالماء العادي قبل السباحة. وتأكدي من أن شعرك تشبّع بالماء وهذه الخطوة مهمة لأن الماء العادي يضيف طبقة على الشعر تحميه من امتصاص أكبر قدر من ماء الكلور.

- استخدمي سبراي الشعر الواقي: إستخدمي بخاخ الشعر الواقي من الشمس، الذي يثبّت الشعر بمكونات نباتيّة ويحميه من أضرار أشعة UVA وUVB، كما أنّه يمنع بهتان لون شعركِ.