3 طرق لتحضير مخمرية تعطير الجسم في المنزل!
العناية بالبشرة
3 طرق لتحضير مخمرية تعطير الجسم في المنزل!
أي صيحات طلاء أظافر هي الأكثر رواجاً لخريف 2023؟
اطلالة ومكياج
أي صيحات طلاء أظافر هي الأكثر رواجاً لخريف 2023؟

كيف تجدّدين حيوية شعركِ بعد فصل الصيف؟

الإثنين، 18 سبتمبر 2023
كيف تجدّدين حيوية شعركِ بعد فصل الصيف؟

خلال هذه الفترة علينا الحرص على تجديد حيوية الشعر بعد الصيف، فبعد مواجهة الخصلات لأشعة الشمس الحارقة والماء المالح والكلور في المسابح فهي حتماً بحاحة للعناية المكثّفة. ومن المهمّ الإلتزام بهذه الخطوات التي نكشف لكِ عنها لتتمكني من تطبيقها والتألق بشعرٍ حيوي وخصلات مشرقة مع هذا الموسم الجديد. 

خطوات تجديد حيوية الشعر بعد الصيف 

- قبل البدء بالروتين الأساسي، لاحظي أطراف خصلات شعركِ، في حال وجدت أنّها تُعاني من التقصّف عليكِ قصّ الشعر قليلاً لتدعمي قوّته وحيوته والتخلص من الأطراف المتقصّفة وتجديد مظهر شعرك. 

- إحرصي على إستعمال الشامبو، البلسم وبديل الزيت أيّ المُستحضرات الأساسية لنظافة فروة الرأس والشعر ولكن بالطبع عليها أن تتناسب مع نوع شعركِ. ولا تنسي السيروم فهو من أهم المستحضرات التي يمكنكِ إستعمالها في روتين الليلي للعناية بالشعر. 

كيف يساعدك الفيتامين سي في الحفاظ على جمال شعرك؟

- بسبب التأثيرات التي واجهها الشعر خلال فصل الصيف قد يفقد لمعانه الطبيعي، لذا من المفضّل في هذه الحالة العناية به عن طرق إستعمال الزيوت الطبيعية أهمها زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت الأفوكادو... وغيرها. 

- إنّ النظام الغذائي الصحي ينعكس بشكلٍ مذهل وإيجابي لا فقط للبشرة بل أيضاً على الشعر، لذا إحرصي على تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة وكذلك الأوميغا 3. 


خلطة طبيعية لتجديد حيوية الشعر

كل ما عليكِ فعله هو مزج خمس ملاعق كبيرة من جيل الألوفيرا بالإضافة الى القليل من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل، وبعدها ضعي الخلطة على الشعر من الجذور الى الأطراف. وهنا عليكِ تغطية رأسكِ بقناع بلاستيكي والإنتظار لمدّة نصف ساعة تقريباً قبل غسل الشعر جيداً للتخلّص تماماً من الخلطة.