بعد السباحة نصائح ضرورية لا غنى لكِ عنها للعناية بشعركِ!
اطلالة ومكياج
بعد السباحة نصائح ضرورية لا غنى لكِ عنها للعناية بشعرك...
ما هي أكثر رسمات الآيلاينر رواجاً حالياً؟
اطلالة ومكياج
ما هي أكثر رسمات الآيلاينر رواجاً حالياً؟

لن تصدّقي مدى كثرة فوائد فيتامين ب للبشرة!

الجمعة، 01 سبتمبر 2023
لن تصدّقي مدى كثرة فوائد فيتامين ب للبشرة!

يُعتبر مظهر البشرة انعكاساً مباشراً لصحّة نظامك الغذائي. فكثرة المشاكل الجلدية يمكن أن تكون دليلاً على العادات الغذائية السيئة التي تتابعينها ونقص الفيتامينات المفيدة للبشرة. والحلّ الأنسب لهذه المشكلة، يكون بتعديل لائحة المأكولات اليومية لكي تحصلي على المغذّيات اللازمة الغنيّة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة جداً، ومن بينها فيتامين ب لنضارة البشرة الذي سنكشف لكِ عن فوائده في ما يلي.

الفيتامين ب لنضارة البشرة

تلجأ معظم النساء إلى الكريمات والمساحيق التجميلية الخاصة بالبشرة، لحلّ مشكلات البثور والبهتان، وعادة لا تقوى هذه المستحضرات على حلّ جذور وأساس المشاكل، لأنّها تعالج النتيجة من دون معالجة السبب الرئيسي للمشكلة. لذا فانّ أساس العلاج يبدأ مع إدخال الفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي وأبرزها فيتامين ب.

فوائد فيتامين ب:

- يحتوي فيتامين ب على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التّي تعمل على تحسين تدفّق الدورة الدمويّة وتنشيطها، فيعمل هذا فيتامين على الحدّ من ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

- يساعد فيتامين ب  على تعزيز صحّة البشرة ويحميها من ظهور البثور وحبّ الشباب.

- يحتوي فيتامين ب على نسبة عالية من الرطوبة، فيعمل على حماية البشرة من المشاكل الجلديّة كظهور الاكزيما وحب الشباب، وذلك عن طريق السيطرة على إنتاج زيوت البشرة ما يجعلها صافية أكثر.

- يحتوي  هذا الفيتامين على خصائص عديدة تساعد على تبييض بشرتكِ وعلى التخفيف من آثار البقع التصبّغات الجلديّة، كما يساعدها على إستعادة وضعها ولونها الطبيعي.

هل تعرفين ما هو الفرق بين التونر ومزيل المكياج؟

مصادر الفيتامين ب:

يتوفّر فيتامين ب في العديد من الأطعمة الصحيّة التي يمكن إتباعها في النظام الغذائي الصحي، لكي تحصلي على جسم سليم وبشرة صحيّة ونضرة، ومن هذه الأطعمة:

- البيض

- مشتقات الألبان والأجبان كاملة.

- اللحوم الحمراء.

- لحم الدجاج.

- أسماك التونة والسلمون.

- الخضروات الورقيّة داكنة اللون كالسبانخ.

- الخضروات الأخرى مثل اللفت، الافوكادو، البطاطس.

- الفواكه كالبطيخ، الموز.

- المكسّرات والبذور.

كما يمكن الحصول على الفيتامين ب كمكمّل غذائي ولكن فقط بعد التنسيق مع الطبيب والتأكد من امكانية القيام بهذه الخطوة. ومن الناحية الجمالية، احرصي على اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الغنيّة بالفيتامين ب ويكون ذلك مدوّناً ضمن مزايا المستحضر.