مخاطر هز الطفل الرضيع
جمال و صحة
هز الطفل الرضيع... قد يسبّب أضراراً مزمنة
تسريحات للشعر الخشن
اطلالة ومكياج
الجأي الى هذه التسريحات اذا كان شعرك خشناً

نصائح حول طريقة العناية بالشعر خلال فصل للشتاء!

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015
طرق العناية بالشعر في الشتاء

بعد معاناة الشعر من عوامل الطقس في الصيف كالشمس القوية، الكلور في المسبح أو ملح البحر، يأتي البرد الذي يسود فترة الشتاء ليزيد من ضرره. فالرياح وجفاف المناخ أمور تتطلب توجهات مختلفة في طريقة العناية بالشعر، الذي يعاني بالاساس من مشاكل الجفاف والاطراف المقصفة. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة كل النصائح للإهتمام بالشعر هذا الشتاء.

طرق العناية بالشعر الدهني

خطوات العناية بالشعر

 

أولاً، قومي بقصّ شعرك خصوصاً إذا كانت أطرافه مقصفة ومحروقة، بهدف نمو شعر جديد وصحي.

ثانياً، إغسلي ونظفي فروة الرأس بالشامبو جيداً كي تتنفّس جذور شعرك وتتغذى. لكن من المهم اختيار الشامبو الملائم لنوعية الشعر. وهناك بعض المنتجات للشعر المصبوغ، التي تغلّف الشعر وتحميه من الاضرار البيئية. 

ثالثاً، إذا كان شعرك جافاً، إستخدمي مواد فعالة لترطيبه وتنظيفه لكن لا ننصحك بغسل الشعر اكثر من مرتين في الاسبوع وذلك لمساعدة الدهون الطبيعية الموجودة داخل الفروة على تغذية الشعر.

رابعاً، إستعملي بلسم الشعر لتنعيمه وطبقيه من ثلثي الشعر نزولاً الى الاسفل من دون تمريره على فروة الرأس، كي لا يغطي الجذور. وننصحك في هذا السياق بإستخدام بلسم مغذّي وذات جودة عالية مثل Ducray Anaphase+ Strengthening Conditioner المعالج للخصل المتضررة، خصوصاً عندما تشبّعي أطراف الشعر بهذا المستحضر حوالى 10 دقائق اثناء الاستحمام، ما سيساعدك للحصول على ملمس حريري طوال اليوم.

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

خامسا، يمكنك الاستعانة أيضاً بالعديد من المكونات الطبيعية لتطبق مناسك مغذي للشعر من الموز، العسل والتفاح. هذا القناع يغذي الشعر وينعّمه مع منحه لمعاناً مشرقاً.

أخيراً، ابتعدي قدر المستطاع عن الدرجات الحرارية التي تؤذي الشعر أثناء تصفيفه، واتجهي نحو التسريحات الطبيعية لحماية الخصل من زيادة التأثيرات السلبية عن سطحها.

لتطلعي أكثر على أبرز مستحضرات العناية بالشعر لتختاري الافضل لكِ، اضغطي هنا.

 

//