كراسي المساج
ديكور
كراسي المساج لراحة منزلية فريدة!
افضل طرق تلميع الاثاث
ديكور
اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

اكتشفي قواعد ترتيب السرير الاساسية

الأحد، 10 مايو 2015
طرق ترتيب السرير

إنّ المبادرة إلى ترتيب الأسرّة في الصباح فور الاستيقاظ من النوم، تجعل الناس أكثر سعادة وإنتاجية من غيرهم. وذلك لأسباب عدة، منها أنّ عملية الترتيب التي لا تستغرق أكثر من دقيقتين، تزيل الشعور المغري بالعودة للنوم، خصوصاً أنّ الخروج من السرير عند الصباح أمر صعب للغاية. كما أنّه يزيد من الشعور بالنشاط والفخر، كونه أول مهمة في اليوم، وبالتالي يزيد الرغبة بإنجاز المزيد من المهام.

خطوات ترتيب السرير

أولاً، من المهم ان تستخدمي الغطاء المبطّن او ما يعرف باللحاف الذي يحمي الفراش ويساعد على الشعور بالدفء.

ثانياً، ضعي مفرش السرير المطاطي فوق الغطاء المبطن، واسحبيه إلى الأسفل بحيث يغطيه بشكل كامل ومرتب. ثم ضعي الشرشف الآخر فوق الشرشف المطاطي، وأدخلي أطرافه تحت الواقي والشرشف المطاط فقط من جهة الأقدام عند النوم.

ثالثاً، أفرشي الغطاء الكبير أي اللحاف، ومن ثم أمسكي طرف الغطاء مع طرف الشرشف الآخر المتروك، وأقلبيهم بطريقة مرتبة.

رابعاً، ضعي للوسادات غطاء واقي أيضاً لحمايتها، ثمّ يتمّ تلبيسها وترتيبها في مكانها.

افكار رائعة في تصميم اسقف الجدران لغرف النوم

فوائد ترتيب السرير

تعكس غرفة النوم الحالة النفسية للإنسان. فإذا كانت مرتبة ونظيفة تعطيه الحافز على العمل والنشاط، أما الغرفة الفوضاوية فتزيد الرغبة بالنوم والكسل. فبحسب دراسة قام بها موقع "هانش"، تبيّن أنّ 71% من الذين يرتبون أسرّتهم عند الاستيقاظ من النوم قالوا إنهم سعداء في حياتهم، في حين أنّ 62% من الذين لا يرتبون أسرتهم أكدوا أنهم لا يشعرون بالسعادة.

أخيراً، يساعد ترتيب السرير يومياً على الانتظام في عادات إيجابية أخرى، بما ينعكس على حياتك بشكل إيجابي ويمنحك الشعور بالرضا والسعادة.