علاج تقصف الشعر بدون قص
اطلالة ومكياج
قولي وداعاً لمشكلة تقصف الشعر طبيعياً وبدون قص!
تمارين عضلات البطن
اطلالة ومكياج
بالخطوات... اكتشفي أفضل تمارين لتقوية عضلات البطن!

تقشير الركب... هل ستختارين الليزر أو الخلطات الطبيعية؟

الخميس، 18 مايو 2017
تقشير الركب

تعاني الكثير من النساء من إسوداد وتصبّغات البشرة خصوصاً في منطقة الركب، ما يمنعهنّ من ارتداء الفساتين والتنانير في المناسبات الرسمية، وبالتالي يُحرجن كثيراً. لذلك، يحاولن التخلص منها بكافة الطرق. اكتشفي مع موقع أنوثة كيفية تقشير الركب. 

التقشير بالليزر

كثيراً ما تستخدم تقنية الليزر في العمليات التجميلية، حيث أنّ أشعة الليزر تساعد على التخلص من طبقة الجلد الخارجية التي تتكوّن من خلايا الجلد الميتة. وبالتالي، يعتبر استخدام تقنية الليزر من أفضل الطرق للتخلص من تصبغات الجلد. كما يتمّ هذا التقشير على جلسات متعدّدة، يحدّدها المختصّ حسب حاجة البشرة وقوّة التصبغات.

تقشير الركب الطبيعي

إذا كنت تبحثين عن علاج أقل تكلفة، أكثر أمانًا ودون أي آثار جانبية، اكتشفي كيفية استخدام المكونات الطبيعية لتقشير الركب.

الوصفة الأولى 

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى المكوّنات التالية

- ملعقة كبيرة كركم

- ملعقة كبيرة عسل

- ملعقة كبيرة حليب جاف

طريقة الإستخدام تعتمد على أن تمزجي المقادير سوياً حتّى تتشكّل لديك عجينة. ومن ثم طبّقي العجينة على الركب والأكواع لثلث ونصف ساعة. بعدها دلّكي الركب ثمَّ قومي بفركها مع الماء لدقيقتين. كرّري الخلطة عدّة أيام في الأسبوع وستلاحظين على ركب دون أي بقع أو تصبغات وناعمة.

بشرة شابة على الدوام بعد التقشير الأزرق 

الوصفة الثانية 

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية أنت تحتاجين إلى المكوّنات الأساسية التالية

- ملعقة كبيرة سكر

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة من عصير الليمون

أما في ما خص طريقة الإستعمال، فعليك أن تخلطي المقادير سوياً لمدة 5 دقائق ليتكوّن لديك الخليط. يمكنك تدليك ركبتك بالليفة، وهذا المزيج يناسب أي نوع أو جزء آخر من البشرة.

والجدير بالذكر أن الليمون يشتهر بأنّه يقوم بتفتيح البشرة ويطهّرها من جميع البكتيريا والخلايا الميتة بسبب الأحماض الموجودة به. كما أنّ زيت الزيتون يرطّب البشرة وينعّمها، والسكر دوره الكبير هو في التقشير.