الاعراض المبكرة لسرطان الثدي
صحتك
إحمي نفسك وتعرفي إلى الأعراض المبكرة لسرطان الثدي
ديرما رولر
العناية بالبشرة
ما هي الديرما رولر؟ وكيف تستخدم؟

ما هي أفضل طرق تنقية البشرة من السموم؟

الإثنين، 05 أكتوبر 2015
طرق تنقية البشرة من السموم

عوامل عديدة تؤثر بالبشرة وصحتها، وتجعلها باهتة وغير صحية. وتتسرب هذه الملوثات إلى داخل البشرة وتكون طبقات مضرة بها وتظهر السموم فيها. لذا تسعى المراة إلى تنظيف بشرتها بعمق لتستعيد نضارتها وصحتها. وهناك وسائل عديدة تلجأ إليها لتحقيق هذا الهدف، نذكر بعض طرق تنقية البشرة من السموم.

- شرب الماء: يعتبر الماء العنصر الأساسي في الحفاظ على نقاء البشرة ونضارتها، خصوصاً المياه المعدنية الخالية من المعادن والكلور. كما ينصح باستعمال هذه المياه في تحضير الطعام وشرب المشروبات الساخنة.

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

- ممارسة الرياضة: تشكل ممارسة الرياضة البدنية بانتظام إحدى الطرق المساعدة على التخلص من السموم التي تتجمع في مسام البشرة. فمن خلال التعرق، يخرج الجسم تلك المواد المضرة المتراكمة فيهكما أن للرياضة القدرة على التخفيف من التوتر والإجهاد النفسي، ما ينعكس إيجاباً على صحة البشرة.

- فرشاة التدليك: والمقصود بفرشاة التدليك، تلك الفرشاة الجافة التي تستعمل قبل الاستحمام لتدليك الجسم بحركات دائرية لبضع دقائق. وتعمل على تنشيط العقد الليمفاوية والدورة الدموية في الجسم، ما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في البشرة.

- حمام الملح الإنجليزي: وتعتمد هذه الطريقة على إضافة الملح إلى مياه الاستحمام والجلوس فيها مدة ساعة تقريباً، يومكن إضافة بعض الزيوت المعطرة لمنح الجسم رائحة عطرة. وتحتوي هذه الطريقة على كبريتات الماغنسيوم المهدئ للجهاز العصبي ما يساعد على توفير الراحة للأعصاب في الجسم، وبالتالي الحصول على بشرة نقية.

تناول بعض الأطعمة المحاربة للسموم

الأفوكادو: بفضل ما تحتويه هذه الثمرة من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، تعتبر عاملاً مهماً في مكافحة السموم في البشرة، وإخراجها من الجسم.

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

التفاح: هو ثمرة غنية بالألياف القادرة على امتصاص السموم، وتساعد على عملية الهضم ما يساعد على إخراج السموم بسرعة من الجسم.

الرمان: أيضاً يعتبر الرمان نوعاً من الفاكهة المكافحة للسموم بفضل ما يحويه من مواد مضادة للأكسدة.