Ounousa.com | مضادات الاكسدة لشباب البشرة
العناية بالبشرة
مضادات الاكسدة لبشرة اكثر شباباً
اسرار جمال شاكيرا | اطلالات شاكيرا
اطلالة ومكياج
هذه هي اسرار جمال النجمة شاكيرا

تخلّصي من السموم بطرق طبيعية في رمضان

السبت، 19 يوليو 2014
التخلص من السموم في رمضان | طرق طبيعية للتخلص من السموم

يعتبر شهر رمضان الفترة المناسبة للتخلّص من السموم في الجسم والبشرة، وذلك في حال إتبعت المرأة نظاماً غذائياً مناسباً بعيداً عن الدهون. ولكنّ رمضان قد يترافق أيضاً مع بعض المشاكل المتعلقة بالبشرة ومنها الجفاف. إليك هذه النصائح التي تساعدك في الاستفادة من شهر رمضان المبارك للتخلص من السموم في الجسم والحفاظ على رونق البشرة ونضارتها:

 

1- السوائل: لتتخلصي من السموم في جسمك إبدئي إفطارك بإحتساء السوائل ومنها كوب من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون، لان ذلك يحرق الدهون في جسمك وينظّفه.  أو إكسري صيامك بكوب من العسل والليمون الذي يزيل الجسوم من جسمك ويعزز حرقك للدهون. ويدعوك الخبراء الى إستبدال الزيوت الدهنية بالزيوت الطبيعية ومنها زيت الكانولا أو زيت جوز الهند. كذلك، إشربي الكثير من المياه خلال الافطار لأن ذلك سيمنع جفاف بشرتك ويمنحها الاشراقة والترطيب.

 

2- الفواكه والخضار: في شهر رمضان المبارك حاولي الابتعاد قدر الامكان عن المأكولات المقلية بالزيت، وإستبدليها  بالخضار والفواكهة الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على ترطيب البشرة وتقيها من الجفاف، كذلك تمدّ الجسم بالمياه والمواد الغذائية التي تحرره من السموم. وأحرصي على أن يكون إفطارك ملئياً بالمأكولات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي قد يفقدها الجسم خلال ساعات الصوم.

 

3- المكسرات: يعتقد البعض أن المكسرات تضرّ بالبشرة خصوصاً الدهنية، لكن في شهر رمضان أدخلي المكسرات في إفطارك فهي لا تعطي شعوراً بالشبع وحسب وإنما هي غنية بالأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة وتمنحها الاشراقة المطلوبة.

 

4- اللبن: في شهر رمضان ينصح الأطباء المرأة بإدخال اللبن ضمن نظامها الغذائي لأنه غني بالبروبيوتيك الذي يعيد الى الجسم البكتيريا المفيدة التي يفقدها خلال ساعات الصوم، وبالتالي يساعد في حرق السموم منه وهذا ما ينعكس إشراقاً على البشرة.

 

5- الكريمات المرطبة والأوكسجين: تفقد البشرة نضارتها في شهر رمضان بسبب الجفاف الذي تتعرض له، لذلك يدعوك الأطباء الى ترطيبها يومياً قبل الخلود الى النوم واللجوء الى العلاجات الغنية بالأوكسجين التي تمدّها بالفيتامينات المطلوبة.