كيف اكون جميله
اطلالة ومكياج
تعلمي كيف تكونين جميلة من دون مكياج!
مكياج لفستان ذهبي
اطلالة ومكياج
تألقي بهذا المكياج مع الفستان الذهبي

طرق طبيعية وسهلة لعلاج تشققات الجسم

الأربعاء، 06 أبريل 2016
علاج تشققات الجسم

تشققات الجسم تظهر على سطح الجلد بسبب قلة مرونته وتمدده مع تعرّضه للوزن الزائد أو النحافة الشديدة أو بسبب الحمل وخصوصاً في الأشهر الأخيرة. كما أنّ التداوي بالكرتيزون سواء كان حبوباً أو مرهماً، يُحدث تشققات في الجلد بصورة واضحة، وقد يعاني المراهقون من التشققات نتيجة التغيّر في هرمونات الجسم. فكيف تتخلّصين منها؟ إكتشفي مع موقع أنوثة.

 

أسباب و كيفية التخلص من تشققات البشرة

 

علاج تشققات الجسم

 

عادة ما تكون هذه التشققات باللون الزهري، ومع مرور الزمن تتحوّل إلى اللون الأبيض. إلا أن علاجها في المراحل الأولى يكون أسهل بكثير. وتوجد الكثير من المنتجات الطبية، إلا أن معظمها باهظ الثمن أو لا تعطي نتيجة إلا مع الإستمراريّة لمدة  طويلة.

للتخفيف من ظهورها، هناك تقشير الجسم، الليزر، وإستخدام المنتجات الطبية، لكن يمكن الوقاية من خلال ترطيب الجسم بإستمرار وممارسة بعض التمارين الرياضية للحفاظ على ليونة الجلد ومرونته. كما أنّ تناول نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والفيتامينات المهمة لصحة الجسم من أهم الأمور التي تفيد صحة الجلد.

إلى جانب إعتماد الحامل نظام غذائي صحي يحتوي على بروتينات، فيتامينات ومعادن. وعليها ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحمل وإستخدام زيت الزيتون كمرطب للبطن ومنطقة الفخدين. بالإضافة إلى تناول الأغذية المفيدة والغنية بالبروتينات والفيتامينات.

 

طرق سهلة للتخلّص من تشققات القدم

 

يمكنك إستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترميم الجلد وإعادة بناؤها، ومن أفضل هذه الزيوت زيت السمسم الذي يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة ويعمل على شد الجسم، زيت الخروع المعروف بسرعة شفائه للجروح وتخفيف الندوب والتشققات، وزيت الزيتون الغني عن التعريف بفوائده العظيمة .