نصائح للتعامل مع الزوج المتشدّد
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك المتشدّد بشكل سلس؟
روتين صباحي
حياة زوجية
كوني حاضرة ليومك الطويل مع هذا الروتين الصباحي!

هل تشعرين أنّ زوجك يكذب عليك؟ واجهيه بهذه الطرق

الجمعة، 16 يونيو 2017
طرق مواجهة اكاذيب الزوج

إن كنت تشكين بأمر معيّن وبأن زوجك يكذب عليك من أي ناحية كانت، يمكنك اليوم من خلال ما سنقدمه لك في ما يلي أن تعلمي ما هي طرق مواجهة اكاذيب الزوج.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

دعي الرجل يتحدث على راحته

من المفضّل عندما تشكين بكذبة ما يقوم بها الرجل أن تدعيه يتحدث على راحته من دون أن تقاطعيه بل توجهي اليه بحديث مباشر من خلال سؤال له عن الأمر الذي تشكين بوجوده.

بعد أن توجّهي السؤال للرجل حاولي ألا تنظري اليه مباشرة وكأنك تحققين معه، بل حاولي أن تشغلي نفسك كمثل في النظر الى التلفاز أو الى شاشة الحاسوب وحاولي أن تتظاهري باللامبالاة تجاه ما يقوله لكي يتحدث على راحته ويكون صريحاً بكا ما يقوله لك. إجعلي المحادثة بينكما مريحة وغير متكلفة فيتحد عن الأمر بطريقة سلسة وسيخبرك بكل ما في قلبه.

إضغطي عليه في الوقت المناسب

لا تضعي زوجك في قفص الإتهام عندما تريدين مواجهته بالكذب الذي يقوله، بل حاولي أن تقوديه نحو الحقيقة من دون التجريح به وليكن سؤالك طلباً لمعلومات.

بحال لاحظت أن زوجك يحاول الإلتفاف حول الموضوع الذي تتحدثان به عليك أن تواجهيه بالحقيقة وتضغطي عليه بالوقت المناسب من خلال قولك له أريد أن أعرف الحقيقة الآن ولا تنظري اليه بعد أو تتحدثي بأي شيء بل إلزمي الهدوء لكي يتحدث بنفسه.

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول 

لا تجعلي زوجك يندم

إجعلي زوجك يشعر بأنه في أمان ليقول لك الحقيقة التي تريدينها فاحتمالات الكذب أكبر من احتمالات الصراحة. تحدثي بأمان وبصراحة أكبر حول المواضيع التي تريدان مشاركتها معاً، وحاولي أن تشرحي لزوجك أنه بأمان ويمكنه الحديث عن أي أمر يريده ولن تجاوبيه بالحكم عليه بل أكدي له بأن الصراحة ستكون مسيطرة على حياتكما الزوجية.