كيف اتعامل مع اهل زوجي
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع أهل زوجك؟ اليكِ نصائحنا
مخاطر تكبر المرأة على زوجها
حياة زوجية
احذرن التكبر على أزواجكن!

كيف تختارين بيتك الزوجي؟

الجمعة، 12 يونيو 2015
طريقة اختيار بيت الزوجية

تعتبر البيت الزوجية أحد أهم الأمور التي يجب على العروسين التخطيط لها والتنبه إلى طريقة اختيارها بما يتناسب مع حياتهما المستقبلية، وكيفية تصورهما لها، بدءاً من الليلة الأولى التي ستجمعهما، وصولاً إلى الأولاد والتربية ونمط الحياة الذي سيعتمدانه. لذا إليك بعض النصائح لاختيار المنزل الزوجي المناسب لكما.

أولاً، اختارا منزلكما الجديد بناء على مساحته وتصميمه ووفاً للمكان الجغرافي الذي يتواجد فيه. وفي حال رغبتما، يمكنكما تصميم منزلكما الخاص وتشييده بنفسيكما.

ثانياً، من المهم دراسة الميزانية قبل الإقدام على شراء المنزل، عليكما تحديد المبلغ الذي ترغبان بدفعه، ولا تنسيا أن تحسبا تكلفة الأثاث والأدوات الكهربائية وما إلى ذلك من حاجات المنزل.

كيف تحافظين على اسرار بيتك؟

ثالثاً، قبل شراء أي منزل، قوما بجولة على الشركات العقارية وتعرفي إلى تصاميم مختلفة للمنازل، وجققي بها ميدانياً كأن تزورا المكان بنفسيكما وترياه فعلياً على الأرض.

رابعاً، الحي الذي ستسكنان به مهم جداً، فعليك التنبه إلى قربه من الأمور الأساسية في الحياة، كالمستشفيات والمدارس والسوبرماركات، أو كأن يطل على الطريق العام ما يسهل عمليات التنقل. أو إن كنتما من محبذي المناظر الطبيعية فعليكما أيضاً أخذ ذلك بعين الاعتبار عند الكشف على المنزل الذي ترغبان بشرائه.

خامساً، دققي فيتفاصيل المنزل، خصوصاً إذا كان هناك من يسكنه قبلكما، كأن تعرفي ما سبب رحيلهما، أو لما يريدان بيعه، وهل من مشكلة في الإمدادات إليه، وما مدى نظافته وحسن أثاثه. فكل ذلك يلعب دوراً أساسياً في اختيار المنزل.

سادساً، إسألي عن الجيران الذين يسكنون في المبنى نفسه، أو المجاورين لكما، فلا بد أن تتعرفي إلى الأجواء التي سيترعرع بها أبناؤكما فأنت تريدين الافضل لهم، والمحيط حولهم له تأثير كبير على تنشئتهم، لذلك إسألي عن الجيران في المنطقة للتعرفي عن كثب عما ينتظرك في المستقبل.