تسمين الساقين في اسبوع
العناية بالبشرة
كيف يمكن تسمين الساقين في اسبوع؟
ادوات مناكير الاظافر
اطلالة ومكياج
ما هي الأدوات التي يجب أن نستعملها في مناكير الاظافر؟

اكتشفي معنا طريقة الاستحمام الصحيحة

الجمعة، 25 مارس 2016
طريقة الاستحمام الصحيحة

يعدّ الاستحمام روتيناً يومياً ضرورياً لكل الاشخاص لا سيما وانه وسيلة سريعة فعالة ومنعشة لاعطاء الحيوية للجسم وازالة كل الارهاق الذي نكون قد تعرضنا له في خلال اليوم. وللحصول على حمام مثالي نقدم لك عبر موقع أنوثة طريقة الاستحمام الصحيحة.

 

لا تخافي من الاستحمام خلال الدورة الشهرية!

 

طريقة الاستحمام الصحيحة

 

بعد خلع الملابس، والنظارات أو العدسات اللاصقة يتم ضبط حرارة المياهلتكون مناسبة للجسم ولكن يجب ان  لا تستخدمي اصابعك لاختبار درجة حرارة المياه فمعصم اليدين أكثر دقة فى هذه المهمة. وبعد ضبط المياه يتم تبليل جسدك، من خلال تحركك تحت مصدر الميا. إذا كنت تنوين غسيل شعرك، تأكدي أن شعرك ورأسك مبللين تماماً، وذلك للتخلص من الغبار والأتربة العالقة على جسدك كما يساعد العضلات على الاسترخاء والهدوء.

ومن ثم ضعي كمية صغيرة من الشامبو على شعرك. وقمي بتدليك الشامبو حتى تحصلي على الرغوة المناسبة وتأكدي أن الرغوة تغطي فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف. وهنا ينصح الاخصائيون بعدم غسل الشعر بشكل يومي، لأنه يفسد الشعر.

بعد تنظيف شعرك من الشامبو تماماً استخدمي البلسم ما يمنح الشعر المظهر الصحي واللمعان، البلسم لا يكون رغوة ولكن يوضع بعناية طبقة رقيقة منه من جذور الشعر وحتى أطرافه. كما وانه يفضل بعض الناس استخدام البلسم والشامبو فى مستحضر واحد منعًا لإهدار الوقت والجهد.

بعد ذلك، بللي وجهك بالماء ثم استخدمي كمية صغيرة من منظف الوجه أو المقشر. يمكنك استخدام يديك أو منشفه الوجه في هذه الخطوة. دلكي وجهك بالمستحضر الخدين والأنف والجبهه والذقن ثم الرقبة وأسفل المنابت الخلفية للشعر.

 

ما هي افضل طريقة للاستحمام في الشتاء؟

 

بعد الانتهاء من العناية بالوجه نصل الى مرحلة غسل الجسم حيث يتم وضع سائل الاستحمام أو الصابون على إسفنجة التنظيف أو الليف أو حتى يديك ثم قم بتنظيف كامل جسدك. ابدأي بتنظيف الرقبة والكتفين ثم اتبعيهما بباقي الجسد. اغسلي منطقة تحت الإبطين والمناطق الحساسة والسرّة. لا تنسي أن تغسلي خلف الأذن والرقبة وبين الأصابع.

ومن بعدها تحركي تحت المياه واستخدمي يديك حتى تزيلي الصابون عن كامل جسدك. مرري يديك للتأكد أن شعرك خال من الشامبو أو الصابون للمرة الأخيرة.