ترطيب البشرة المختلطة
العناية بالبشرة
4 وصفات طبيعية ترطّب البشرة المختلطة
كيف أخفف الوحم
جمال و صحة
ما الذي يساعدك على تخفيف الوحم؟

اكتشفي طرق ازالة حفر الوجه طبيعياً او طبياً

الخميس، 30 يوليو 2015
طريقة التخلص من حفر الوجه

حب الشباب من اكثر مشاكل البشرة التي تواجه المراهقين. ولا تكاد تمر هذه المرحلة حتى تترك آثاراً على الوجه لا يمكن التخلص منها بسهولة، لا سيما اذا تم ازالة حب الشباب باليد أو بالأدوات الحادة وهو يعتبر السبب الرئيسي لظهور الحفر في الوجه. وتشكل الندب و حفر الوجه الإزعاج والإحباط والتّخوف من الظّهور الإجتماعي وأحياناً تجنب الحديث مع الآخرين بسبب التشوه الذي يسببه والذي يبقى على الوجه لفترة طويلة. فإذا كان لديك حفر في الوجه، عليك أن تعرفي أن أمامك حلّان، إما الاعتماد على بعض الخلطات المنزلية أو اللجوء إلى طبيب الجلد والمباشرة بالعلاج بواسطة الأدوية ومن خلال التقنيات الطبية المتطورة.

 

الخلطات المنزلية

- قومي بغسل وجهك مرات عدة في اليوم بصابون الكبريت أو الكركم، ثم ادهني القليل من زيت القمح على البشرة قبل النوم مع التدليك الخفيف. داومي على هذه العملية يوميا لمدة أسبوع وستلاحظ الفرق مباشرة.

 

- قومي بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة كبيرة من النشا ثم سخني الخليط قليلا مع التحريك واتركيه ليبرد، ثم طبقيه على المناطق المتضررة في البشرة واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء الدافئ، كرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع.

 

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

 

الطرق الطبية

 

- الليزر التقشيري: يعمل على حرق وإزالة طبقة البشرة ومن ثم الجزء العلوي من طبقة الأدمة. وبعد هذه جلسة الليزر يعالج الجلد كما في علاج الحروق بكريمات وضماد مغلق بعد العملية، وينظف ويبدل كل يومين لفترة تصل إلى نحو أسبوعين. ويبقى بعد ذلك نوع من الاحمرار، يختفي تدريجيا خلال شهرين.

 

- الليزر بدون تقشير البشرة حيث يعمل جهاز الليزر على إرسال موجات ليزر حرارية عمودية إلى طبقة الأدمة من دون حرق البشرة فتستجيب الأدمة بإنتاج كولاجين جديد. ويشعر المريض خلال هذه الجلسة، التي تبلغ مدتها ربع ساعة، بألم بسيط جداً لا يكاد يذكر، يلاحظ بعدها وجود إحمرار بسيط يستمر من 6 إلى 12 ساعة ثم يزول. ويستطيع المريض ممارسة عمله ابتداءً من اليوم التالي، حيث تبدأ النضارة والحيوية في الظهور على البشرة في غضون أسبوع من العملية، كما يبدأ بعد ذلك بملاحظة التحسن وتضيق المسام تدريجيا ويستمر ذلك التحسن، وعادة ما نرى النتيجة النهائية بعد نحو شهرين من آخر جلسة.

 

نصائح و علاجات حب الشباب