تمارين رياضية للاسابيع الستة بعد الولادة
صحتك
أبرز التمارين الرياضية للأسابيع الستة بعد الولادة
حيل مكياج لشفاه اكبر
اطلالة ومكياج
إليك حيل مكياج لشفاه أكبر من أنوثة

اعتني باظافرك الاكريليك عبر هذه الخطوات!

الجمعة، 07 أغسطس 2015
طريقة العناية بالاظافر الاكريليك

تمنح الأظافر الأكريليك المرأة إطلالة جذابة مفعمة بالرقة والأنوثة غير أنه ليس من السهل الحفاظ عليها لفترة طويلة وهذا ما تشكو منه معظم النساء. غير أن موقع أنوثة يقدّم لك في مقال اليوم نصائح للحفاظ على جمال وبريق الأظافر الأكليريك لأطول فترة ممكنة، وإليك طريقة العناية بالأظافر الألكليريك من أنوثة.

 

 

خطوات العناية بالأظافر الأكليريك

 

 

إن خطوات العناية بالأظافر الأكليريك تبدأ منذ اللحظة الأولى لوضعها في مركز التجميل وإليك في التالي كل الخطوات والنصائح:

 

- أطلبي وأنت في مركز التجميل تقليم الأظافر الأكليريك لتصل إلى الطول المناسب لطبيعة حياتك اليومية. فعليك أن تأخذي في الإعتبار مثلاً مسار حياتك الوظيفية، وفترات وجودك في العمل، واشتراطات النظافة والرعاية الصحية وكل الأمور التي تلتزمين القيام بها في حياتك اليوميّة، إذ يمكنك بذلك حماية الأظافر الأكريليك من التقصف أو التشقق.

 

- قومي بارتداء القفازات عند القيام بمهام التنظيف في المنزل، فإن ذلك يحمي الأظافر الأكريليك من التعرض للخطر بفعل المنظفات الحادة أو من ظهور أي تغيّرات لونية عليها.

 

خطوات بسيطة للحصول على ايدٍ و أظافر جميلة

 

- عند تقليم الأظافر الأكليريك أو تقصيرها في المنزل، ينبغي عليك استخدام المِبرد المخصص للأظافر الإصطناعية لأن استخدام قلاّمة الأظافر أو المقص مع هذه الأظافر يتسبب في تلفها وقد يؤدي إلى تشققها.

 

- صحيح أنه يمكن استخدام طلاء الأظافر على الأظافر الأكريليك، إذا ما تم تركيبها وتثبيتها في المركز المختص بذلك على نحو جيد، إلا أنه ينبغي عليك الالتزام باستخدام مزيل طلاء خال من الأسيتون عند إزالة الطلاء. ويُفضل أن تقومي بتدليك الأظافر الأكريليك مرة أسبوعياً بأحد زيوت العناية بالأظافر.

 

- نظراً لأن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير في غرف التسمير الإصطناعي مثلاً أو عند أخذ حمام شمس يتسبب في تلف هذه الأظافر وتشققها، ينبغي عليك استخدام واقٍ من الشمس على الأظافر قبل التعرض لأشعة الشمس.

 

- يجب معالجة أي تلف بسيط يُصيب الأظافر الأكريليك بأقصى سرعة ممكنة، وذلك للحيلولة دون تكاثر أية بكتيريا بين هذه الأظافر الإصطناعية والأظافر الحقيقيّة.

 

- يجب ترميم الأظافر الأكريليك مرّة واحدة بعد مرور أسبوعين إلى ستة أسابيع، وإن ذلك يتوقف على سرعة نمو أظافرك فتحافظين بذلك على الصورة الجميلة والنظيفة والمتناسقة لأظافرك.

 

هل تحاولين تدريم أظافر قدميك في المنزل؟