خلطات طبيعية لترطيب الجسم
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية لترطيب الجسم
رجيم سريع للمرأة المرضعة
انقاص الوزن
رجيم سريع المفعول للنساء المرضعات

كيف تحضّرين شعرك لاستقبال الشتاء؟

الجمعة، 17 أكتوبر 2014
طريقة العناية بالشعر قبل الشتاء

يتعرّض شعرك خلال الصيف لمشاكل كبيرة، بسبب تعرّضه لأشعة الشمس والرطوبة ومياه البحر والكلور. لذلك عليك أن تهتمي به في أسرع وقت ممكن وتعتنين به، ليزداد قوّةً وقدرةً على تحمّل طقس الشتاء وتغيّر المناخ.

الطريقة المثالية لتحضير شعرك

 

أولاً، عند غسل شعرك، استعملي الماء الفاتر، لأنّ الماء الساخن يقضي على حيويّته ونضارته. أمّا بالنسبة إلى الشامبو، فاحرصي على استخدام ما يناسب طبيعة شعرك واختاري بلسماً من نفس نوع الشامبو. لا تكثري من استخدام الشامبو، فغسل الشعر مرتين هما كافيتان ليصبح الشعر نظيفاً. أمّا كثرة استخدام الشامبو فتسبّب ضعف الشعر وتقصّفه، ولا تضعي البلسم على جذور شعرك بل على أطرافه، لكي لا يتساقط.

ثانياً، يعتبر تجفيف الشعر بالمجفّف على حرارة عالية مباشرة بعد الإستحمام أمراً غير محبّذ، لأنه يؤدّي إلى تكسّره وتقصفه. لذلك، امنحي شعرك وقتاً كافياً ليجفّ بطريقة طبيعيّة ولا تمشّطيه وهو لا يزال مبلّلاً.

كيف تتعاملين مع الشعر المجعد؟

ثالثاً، اختاري ما يناسب شعرك من الكريمات أو الأقنعة الخاصّة التي توضع بعد الاستحمام، فتقوّيه من الجذور.

رابعاً، يتعرّض شعرك للجفاف جرّاء الهواء، البرد أو الجفاف، لذلك يعتبر الترطيب حاجة أساسيّة لشعرك خلال هذا الفصل الذي يصطحب معه العديد من العوامل الضارّة بالشعر. لذلك، إلجئي إلى استخدام كريمات خاصّة بالترطيب، تستعملينها مرّة في الأسبوع. وقومي بإنعاشه بواسطة حمّامات الزيوت المغذّية كزيت الزيتون وزيت الخروع.

خامساً، إصنعي قناعاً مؤلّفاً من موزة واحدة، بيضة، ثلاث ملاعق من العسل، ثلاث ملاعق من الحليب، وخمس ملاعق من زيت الزيتون. اخلطي المكوّنات جيّداً وضعي هذا القناع على شعرك لمدّة ٣۰ دقيقة، واغسليه بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

أخيراً، أخلطي بياض بيضة واحدة مع ستّ ملاعق من اللبن الطبيعي. ضعي الخليط على شعرك ودلّكي رأسك جيّداً واتركي القناع لمدّة ٣۰ دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب.