اجذبي كلّ الأنظار اليكِ مع سيطرة الأحمر على عالم الموضة!
آخر صيحات الموضة
اجذبي كلّ الأنظار اليكِ مع سيطرة الأحمر على عالم الموض...
إطلالات رائعة وأنيقة إعتمديها في سهرة رأس السنة!
موضة كل يوم
إطلالات رائعة وأنيقة إعتمديها في سهرة رأس السنة!

ما هي الطريقة الصحيحة لتغسلي كنزة الصوف؟

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
ما هي الطريقة الصحيحة لتغسلي كنزة الصوف؟

في موسم الشتاء والبرد، تُعتبر الملابس الصوفية قطع أساسيّة في خزانتك، لذا يجب الحفاظ عليها والإعتناء بها بشكل صحيح لكي لا يخرب نسيجها ولا يتلف شكلها. فاذا كنتِ تشعرين بالحيرة حول طريقة غسل كنزة الصوف بالشكل الصحيح، تابعينا عبر الموضوع التالي.

طريقة غسل كنزة الصوف

الصوف هو نسيج جدّاً حسّاس ولا يتحمّل دورة الغسالة الطويلة، كما يتطلّب التنظيف والتجفيف بطرق خاصّة للحصول على النتيجة المطلوبة. فإليكِ بعض الخطوات المناسبة في غسيل الملابس الصوفية:

- تنظيف البقع فقط: ما يميّز قماش الصوف عن غيره أنّه يبقى نظيفاً لمدة طويلة إلا إذا اتسخ بمادة معيّنة، عندها يمكنكِ تنظيف البقعة المتسخة فقط يدوياً وترك الكنزة لتجفّ بشكل كامل.

ما هي الأخطاء التي يجب أن تتجنبّيها عند غسل الملابس؟

في حال كان هناك حاجة لتنظيف الكنزة كلّها، عندها يجب أن تقرئي المُلصق الموجود عليها. فإذا أشار إلى ضرورة غسل الصوف يدوياً، عندئذ يفضّل تجنّب الغسّالة. وباشري بتنظيفها عبر اتباع الخطوات التالية:

- إملئي دلو من الماء النظيف مع إضافة منظّف سائل غسيل يفضّل أن يكون معدّاً للأقمشة والمواد الحساّسة، مع وضع الكمية التي يجب إضافتها على الماء، عبر قراءة ملصق الملبس. 

- ضعي الكنزة في الدلو وافركيها بيديكِ وبنعومة لمدّة دقيقة تقريباً، ما يسمح للصابون المرور عبر النسيج وتنظيفه.

- بعدها، إنقعي الصوف لمدّة عشر دقائق في الماء، ثم اعصريها للتخلّص من الماء الزائد وضعيها جانباً.

- قومي بتفريغ الدلو من الماء والصابون وضعي فيه ماء نظيفاً لشطف الكنزة ثمّ اعصريها جيّداً. بعدها، يمكنكِ وضعها في المجفّف الكهربائي او تعريضها للهواء لكي تجفّ.

غسل كنزة الصوف في الغسالة

أما إذا أشار الملصق إلى أنّه يمكنكِ غسل الكنزة الصوف في الغسّالة، فيفضّل وضعها في كيس شبكي لحماية نسيج الصوف من التلف. كما من المهمّ أن تستخدمي الماء البارد لكي لا ينكمش القماش واتبعي الحرارة المكتوبة على الملصق. وبعد إنتهاء غسلها، اتركيها في الهواء الطلق لتجفّ أو ضعيها في المجفّف الكهربائي.