كيفية ترتيب اثاث المنزل
ديكور
12 نصيحة اساسية لترتيب أثاث المنزل
إزالة البقع عن الكنب
ديكور
ازالة البقع عن الكنب ليس امراً مستحيلاً!

كيف تعزلين الصوت في منزلك؟

الثلاثاء، 21 يوليو 2015
عزل الصوت في المنزل

إن كنت تعانين من الأصوات الآتية من الخارج من الشبابيك أو إن كنت تسكنين في مبنى وتنزعجين من الأصوات المتأتية من الأسقف والأرضيات إليك  اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض الطرق المعتمدة والسهلة لعزل الصوت لكي تنعمي بالهدوء في منزلك.

 

عزل الصوت في الأرضيات

 

بهدف عزل الصوت في الأرضيات من الواجب استخدام السجاد والموكيت لأن مهمة السجاد هي أن يعمل كفاصل يعزل الصوت والضجيج ويخفف من حدته وبخاصة إن كانت الغرفة خاوية وغير مفروشة فالصدى يصبح قويّاً في داخلها. نصيحة ثانية هي للأرضيات المصنوعة من الرخام والبورسلان، هذه الأرضيات تنقل الأصوات بسهولة وبحدة فمن الواجب عند ستف الأرض استخدام الصوف الصخري لإلصاق الرخام والبورسلان لأنه يعد كعازل للصوت و عازل للحرارة. طريقة أخرى لعزل الصوت من الأرضيات هي استخدام الفلين ولكن بالطبع بطرق مدروسة وغير عشوائية.

 

كيف تتصرفين مع الجيران المزعجين؟

 

عزل الصوت من الشبابيك والأبواب

 

لعزل الصوت المنتقل من الأبواب يجب التوجه نحو تركيب أبواب مصنوعة من الخشب المضغوط أو أبواب محشوة بالفلين والبولسترين أو حتى الصوف الصخري كما سبق وذكرنا، أما من حيث الشبابيك فالأمر سهل لأن عملية عزل الصوت تتم عبر تثبيت مادة لاصقة على طرف الشبابيك أي على الفتحات حوله كما يمكن تركيب لوح زجاج سميك فهو مصمم لعزل الصوت.

 

غرف في المنزل باللون الأخضر... ديكور مذهل!

 

عزل الصوت من الجدران والأسطح

 

يمكن عزل الصوت من الجدران من خلال استخدام الإسمنت وحشو الفراغات الموجودة بين الجدران أو حتى يمكننا الإستعانة بقطع الفلين أو بالصوف الصخري. أما إن كانت الفراغات بين الجدران غير موجودة يمكننا تركيب جدران من البولسترين أو الجبس اللذين يعزلان الصوت أما للسقف فيوصى باستخدام الخشب لأنه يعتبر عازلاً للصوت من الدرجة الأولى.