اسرار جمال ميراندا كير
اطلالة ومكياج
ميراندا كير وجمالها... ما الذي تخبّئه؟
صبغ الحواجب
اطلالة ومكياج
صبغ الحواجب... خطوات منزلية ولا أسهل!

الذقن المزدوج... يخبّئ جمال وجهك وصحته

السبت، 02 يناير 2016
علاج الذقن المزدوج

دهون الذقن من أكثر الأمور المزعجة للنساء، لأنّه من الصعب إخفائها ولا مفر منها. وتظهر هذه الأخيرة نتيجة زيادة الوزن أو ترهل الجلد مع التقدم في العمر، فتشوّه منظر وجهك ورقبتك، كما تؤثر بشكل سلبي على صحتك. وللتخلص منها، لا بد من اتباع بعض الطرق الآتية من موقع "أنوثة".

خطوات علاج الذقن المزدوج

أولاً، قد تعتبرينها حلّ غريب، لكنّ مضغ العلكة يساعد على تناغم عضلات الوجه والذقن. لذلك، يفضّل مضغها يومياً لمدة أسبوع كي تبدأ آثار التحسن بالظهور.

تخلصي من الذقن المزدوج بهذه الطرق الطبيعية

ثانياً، الحزن يؤدي إلى ضعف عملية الهضم في كلّ الجسم، أمّا الضحك فيساعد في التخلص من دهون الذقن المزدوجة، عند تحريكه صعوداً وهبوطاً.

ثالثاً، قومي بتمارين الذقن، بفتح الفم بشكل واسع، سحب اللسان خارجاً والبدء بتحريكه بشكل دائري لمدة 60 ثانية كل نصف ساعة.

رابعاً، القبض أو الشد على الأسنان بإحكام على بعضهم البعض، مع إعطاء ابتسامة عريضة لمدة 10 ثواني على الأقل يومياً للتخلص من دهون الذقن. كما أنّ كرة التنس تعتبر من التمارين الفعالة جداً للتخلص من الدهون، عن طريق وضعها تحت الرقبة وتثبيتها لمدة عشر مرات على الأقل.

خامساً، إستخدمي بعض أقنعة الوجه، كقناع بياض البيض مع العسل، الذي يساعد في شد الجلد حول منطقة الذقن وقناع النعناع للتخلص من ترهل الجلد.

عالجي نحافة الوجه بالطرق الطبيعية

سادساً، يمكن فرك وتدليك الذقن والرقبة بزبد الكاكاو قبل النوم وفي الصباح قبل أخذ حمام، للمساعدة في تخفيف الوزن الزائد للذقن.

أخيراً، يجب اعتماد نظام غذائي صحي غني بالألياف وممارسة الرياضة بانتظام.