الزوج الصامت كيف أتعامل معه - أنوثة
حياة زوجية
زوجكِ قليل الكلام؟ لا تلوميه بل تعاملي معه بهذه الأسال...
كلمات حب للزوج قبل النوم - أنوثة
حياة زوجية
كلمات حب للزوج قبل النوم... تنعش العلاقة وتكسر الروتين!

الغيرة المرضية تهدّد زواجك... عالجيها بهذه الطرق!

السبت، 20 أكتوبر 2018
علاج الغيرة المرضية
لا تخلو أي علاقة حب بين الحبيبين أو الزوجين من الغيرة التي تكون ترجمة للمشاعر القوية والحقيقية التي يحملها الطرفان لبعضهما البعض، ولكن في بعض االحيان قد تتخطى هذه الغيرة حدودها الطبيعية من حيث الاهتمام والرعاية واظهار الحب، إلى الرغبة في تملك الآخر والسيطرة عليه والتحكم به. لذا من المهمّ ان تطلعي اليوم على هذا الموضوع من موقع أنوثة، حيث نلقي الضوء على ابرز طرق علاج الغيرة المرضية. 
 
ما هي افضل طرق علاج الغيرة المرضية؟ 
 
- من ابرز الطرق المساعدة على معالجة الغيرة المرضية هي من خلال الاشتراك في مختلف النشاطات سوياص، فحين يشترك الزوجان في النشاطات المتنوعة ويمضيان الكثير من الوقت مع بعضهما البعض فإن الغيرة المرضية تصبح أقل، حيث إن الثقة تزداد بينهما، ويتعمقان في معرفة بعضهما البعض. 
 
 
- ايضاً من بين الطرق التي تساعد على علاج الغيرة المرضية هو ترك مساحة فردية وشخصية بينكما، اي أن تحافظا على المساحة الحرة التي يمكن لكل منكما الاستمتاع بوقته برفقة الاصدقاء او القيام ببعض الامور الخاصة التي يحبها، وبهذه الطريقة تساعدان بعضكما البعض على عدم التعلق الشديد وبالتالي لا تتخطى الغيرة بينكما حدودها الطبيعية. 
 
- ايضاً من بين الاساليب التي يمكن اتباعها لعلاج الغيرة المرضية هي زيارة الاختصاصيين الذين يمكن ان يساعدوكما على التخلص من هذه الغيرة من خلال فهم الاسباب التي تؤدي الى ظهورها وطحر الحلول المناسبة، خصوصاً إذا ما بدأت هذه الغيرة تهدد حياتكما الزوجية. 
 
 
- بالاضافة الى ان الغيرة المرضية يمكن معالجتها من خلال تعزيز الثقة بالنفس، فإن كان احدكما يعاني من نقص في تقديره لذاته، فلا بد من العمل على تحسين هذه النظرة الذاتية، حيث إنها تساعد على تحسين العلاقة بينكما وتزيد من تقديركما لبعضكما البعض. فمن المهم ان يبدأ العلاج من النفس والذات ومن ثم ينتقل الى علاج الطرف الآخر من الغيرة المرضية.