الولادة في الشتاء
جمال و صحة
هكذا تتحضرين للولادة في الشتاء
شرب الماء في الشتاء
صحتك
أكثري من شرب الماء في الشتاء

تخلّصي من المسامات الواسعة في الوجه

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015
علاج المسامات الواسعة في الوجه

تعاني الكثير من الفتيات من البشرة الدهنية وبالتالي المسام الواسعة التي تعطي مظهراً غير نظيف وبشع للبشرة. كما أنها تمتص المكياج سريعاً، فلا يصمد لأوقات طويلة، إلى جانب الأتربة والملوثات الخارجية. لذا يقدم موقع "أنوثة" طرق للتخلص من المسامات الواسعة بسهولة.

كيف تتخلّصين من المسامات الواسعة في القدمين؟

خطوات غلق المسام الواسعة

أولاً، إغسلي وجهك يومياً في الصباح والمساء لإزالة الأوساخ والزيوت، أو البكتيريا، التي تسبّب الإلتهاب.

ثانياً، ضعي مكعبات الثلج على وجهك بلطف، من 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير رائع على جلدك، حيث أنّها تشدّ البشرة.

رابعاً، للحد من ظهور المسام وحب الشباب، إصنعي عجينة صودا الخبز. لكن إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، إنتبهي لأنها قد تهيج جلدك.

خامساً، غطّسي منشفة في الليمون وعصير الأناناس وضعيها على وجهك لمدة دقيقة. ثمّ شطفي بالماء الدافئ. هذه الخلطة الطبيعية لتشديد الوجه وإشراقه البشرة، مع استخدام مرطب قبل. كما أنّ الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

سادساً، ابحثي في الصيدليات عن سكرب خفيف لفرك بشرتك ومكافحة انسداد المسام.

سابعاً، يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، المواد التي تقلل من البكتيريا السيئة وبالتالي حب الشباب وظهور حجم المسام.

أخيراً، لا تهملي النظام الغذائي الصحي الغني بالبروتينات الخالية من الدهون ، الحبوب الكاملة، الفواكه، الخضروات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما اشربي الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية والغازية أو التي تحتوي على الكافيين. من المفضّل تجنب الحليب ومنتجات الألبان المفرطة والشوكولا، التي تحتوي على هرمونات تجعل حب الشباب أسوأ.