اسباب زيادة الوزن المفاجئ
انقاص الوزن
احذري هذه الاسباب المفاجئة لزيادة الوزن!
وصفات لحماية الاسنان من التسوس
صحتك
إحمي أسنانك من التسوس بطرق طبيعية وبسيطة

كيف تعالجين ضعف النظر عند الاطفال؟

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
علاج ضعف النظر عند الاطفال

يحتاج النظر الى الكثير من العناية والانتباه لا سيما عند الطفل الذي يكون في مرحلة الاستكشاف وهو بحاجة الى هذه الحاسة وقد يكون من الصعب عليه التنبيه الى ضعفها. فكيف يمكن المساعدة في علاج هذه المشكلة التي قد تصيب الكثير من الأطفال؟ هذا ما سنقدمه اليوم عبر موقع أنوثة

معلومات يجب ان تعرفوها عن قصر النظر!

علاج ضعف النظر عند الاطفال

العلاج الاول لضعف النظر يكمن في ارتداء النظارات الطبية التي تعتبر من أهم وأسهل طرق العلاج، وهي وعلى الرغم من قدمها الا انها تعتبر من أكثر الطرق فعالية لمعالجة هذا الأمر من دون ازالته كلياً. أما لمن يرغب بالتخلص كلياً من ضعف النظر ولا سيما عند الطفال فمن المستحسن اللجوء الى علاجه بالليزر اذ يتم علاج قصر النظر بجعل الجزء المركزي من القرنية أكثر تسطحاً عن طريق كشط درجة معينة من الجزء المركزي من القرنيه.

الا ان علماء كنديون اكتشفوا حلاً يساهم في علاج ضعف النظر بعين واحدة عند الأطفال، وللمفارقة، فان هذا العلاج ليس سوى لعبة الكمبيوتر الشهيرة "تيتريس" وتبين أن هذه اللعبة تساعد كلا العينين للعمل معا بشكل أفضل. ويجب أن تستمر فترة العلاج هذه لمدة طويلة قد تصل إلى أشهر عدة ، مما يجعل مثل هذه الطريقة في العلاج مزعجة ومتعبة بالنسبة للأطفال إلى حد بعيد بالإضافة لإمكانية تسببها ببعض الضرر للعين السليمة عندما يتم تغطيتها.

جهاز حديث يكشف عن مشاكل النظر عند الأطفال في ثوان

الوقاية من ضعف النظر

وفي حين يعتبر ان ضعف النظر قد يكون في كثير من الأحيان نتيجة عامل وراثي في العائلة الا انه يمكن الوقاية منه عبر اتباع خطوات عدة منها عدم الاستلقاء عند مشاهدة التلفاز، وعدم الجلوس لفترة طويلة والتركيز على جهاز الكمبيوتر، أو الجلوس على مقربة من جهاز التلفاز، واتخاذ الوضع الصحيح عند المذاكرة، اضافة الى اعتماد النظرية التي تدعو الى الاكثار من تناول الجزر لتحسين النظر.