الميرمية للتنحيف
انقاص الوزن
حاربي الدهون العنيدة بالميرمية
فوائد السدر للشعر المصبوغ
اطلالة ومكياج
السدر... أفضل المكونات الطبيعية للشعر المصبوغ

علاج فقر الدم في اسبوع... لاستعادة النشاط والحيوية

الجمعة، 24 يونيو 2016
علاج فقر الدم في اسبوع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا المنتشرة، إمّا بسبب مرض معيّن أو مشكلة صحية أخرى. وهذا المرض هو عبارة عن نقص عنصر الحديد في الجسم بسبب قلّة أو سوء التغذية. ولتجنّب هذه المشكلة أو معالجتها، يقدّم لك موقع أنوثة الحل كيفية علاج فقر الدم في اسبوع.

 

عصير الطماطم... الحلّ الأنسب لفقر الدم

 

علاج فقر الدم في اسبوع

 

يتركّز هذا النظام على تناول اللحوم الحمراء، المكسرات وثمار البحر. مع استهلاك كميات أكبر من الفاكهة والخضروات، من أجل زيادة كميات فيتامين سي، كعنصر مساعد في استخلاص الجسم للحديد. كما يعتمد هذا النوع من أنظمة التغذية على 5 وجبات، 3 رئيسية و2 إضافيتين خفيفتان. كما يجب تناول العصائر والفواكه الغنية بفيتامين سي كالبرتقال، الكيوي والموز. بالإضافة للمكسرات والفواكهة المجففة، من أهم عناصر الوجبات الخفيفة التي تتخلل الوجبات الرئيسية.

 

أما الإفطار، فيتكوّن من الشوفان والمشروبات المصنوعة من الحبوب بالإضافة للخبز واللبن النصف دسم والجبن والزبد، في حين ترتكز وجبات الغداء على اللحوم الحمراء وسمك السالمون مع الخضروات المطهية أو النيئة.

 

وعلى العشاء، تناولي اللحوم المطهية أو المجففة والأسماك والجبن والأرز أو المكرونة، سلطة الخضروات وثمار الفاكهة.

 

ما هي أسباب فقر الدم؟

 

يجب اتباع هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع حتى يتم تعويض نقص الحديد في الجسم وعلاج فقر الدم، الذي يؤثر بشكل كبير على حيوية الجسم ونشاطه. من الضروري استشارة الطبيب المختصّ في هذا الامر.