انقاص الوزن بعد سن الاربعين
انقاص الوزن
كيف تنقصين وزنك بسنّ الاربعين؟
افضل علاج لحب الشباب
العناية بالبشرة
تخلصي من حب الشباب نهائياً!

زيت الأفوكادو للعناية بالبشرة وتنظيفها

الجمعة، 24 أكتوبر 2014
فوائد زيت الافوكادو للعناية بالبشرة

من المعروف أنّ العناية بالبشرة بواسطة المواد الطبيعيّة هي الخطوة الأمثل التي عليك إتخاذها لتحافظي على إطلالة نضرة ومشرقة. ولطالما استخدم زيت الأفوكادو الخام في منتجات التجميل والمرطبات، لأنّه يطهّر الوجه، حيث أنّه مصدر غني للعديد من العناصر الأساسية لتغذية البشرة.

زيت الأفوكادو للبشرة

 

أولاً، إنّ غنى زيت الأفوكادو بالفيتامين أ يساعده في القضاء على الخلايا الميّتة في الجلد، كما أنّ احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنيّة كالغلوتامين يجعل منه بمثابة حامٍ للبشرة من التأثيرات الخارجيّة المؤذية، فيمنحك بشرة نظيفة ونقيّة.

ثانياً، إنّ احتواء زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة يجعل منه دواء للحد من ظهور التجاعيد على بشرتك، ويمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق تناول الأفوكادو أو استعماله في الخلطات المنزليّة.

زيت بذور العنب لتألق بشرتك

ثالثاً، يعتبر زيت الأفوكادو مثاليّاً لجلسات التدليك، لأنّه سهل الامتصاص من الجلد، فيتغلغل بسرعة إلى مسام البشرة وطبقاتها الخارجيّة. وهكذا، يحفّز عمليّة تكوين خلايا جديدة، ويعزز عمليّة تدفق الدم في الجلد. كما أنّ زيت الأفوكادو يعد مرطّباً مميّزاً للبشرة الجافة.

رابعاً، يمكنك استعمال زيت الأفوكادو ككريم حام من أشعّة الشمس، لبشرتك وشعرك. وذلك لأنّ مواده المغذيّة تبرّد البشرة في حال تعرضّها للحرارة، وتقيها من تفاعل الحرارة العالية فيها، وتحمي بصيلات الشعر.

وأخيراً، زيت الأفوكادو هو المسؤول عن الجلد الصحي والمتوهج بشكل طبيعي، وهذا ما يقدّمانه الفيتامين أ وه. كما ينصح خبراء العناية بالبشرة باستهلاك عصير الأفوكادو لأولئك الذين يعانون من جلد يفتقر للّمعان، حيث أنّه علاج طبيعي لتخفيف جفاف الجلد.