الفوائد الصحية لإكليل الجبل - أنوثة
صحتك
إكليل الجبل... عشبة للمطبخ وللصحة!
ما هو الشعر الدهني - أنوثة
اطلالة ومكياج
هذا ما يجب أن تعرفيه عن شعرك اذا كان دهنياً!

لبشرة مشرقة على الدوام... إكتشفي فوائد زيت الورد!

الخميس، 23 أغسطس 2018
فوائد زيت الورد للبشرة
تحتاج البشرة الى الكثير من الرعاية والاهتمام خصوصاً مع ما تتعرض له من عوامل مختلفة مؤثرة فيها، يمكن أن تسبب لها الكثير من الاضرار والتشوهات في بعض الاحيان. لذا تلجئين في كثير من الاحيان الى العلاجات الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك. وفي هذا الموضوع اليوم، نتعرف سوياً على ابرز فوائد زيت الورد للبشرة. 
 
 
ما هي فوائد زيت الورد للبشرة؟ 
 
- اولى الفوائد التي يوفرها زيت الورد للبشرة انه يساعد على تنظيفها بعمق، حيث يتغلغل الى داخل المسام وينظفها جيداً ويزيل الاوساخ المتراكمة فيها، ما يعيد الى بشرتك نضارتها واشراقتها. وهذا الامر يعتبر مفيداً جداً كون البشرة تتعرض باستمرار الى العوامل الخارجية المضرة بها. 
 
 
 
- بالاضافة الى ان زيت الورد يساعد على تنعيم البشرة، حيث يعمل على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة المتراكمة فوق طبقة الجلد، وهذا الامر يعيد الى بشرتك نعومتها ونضارتها، ويساعد بالتالي على تجديد الخلايا الجلدية ونموها بشكل صحيح، ما يمنع ايضاً التجاعيد المبكرة التي تنتج عن موت الخايا الجلدية، فتحافظين على شباب بشرتك لفترة طويلة. 
 
- ولا ننسى ان نشير الى ان زيت الورد يعتبر مفيداً جداً للتخلص من الالتهابات الجلدية حيث يساعد على التخفيف من الاحمرار الناتج عن الالتهابات مع منع تفاقم الحالة والعمل على ترطيب المكان المصاب، ما يساهم بالتالي في التقليل في اعراض الامراض الجلدية ويحول دون الاضرار بالبشرة. وزيت الورد غني بالفيتامينات المنعشة للبشرة التي تمنع تضررها جراء بعض الالتهابات. 
 
 
- كما أن زيت الورد مفيد على صعيد التخلص من حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة، فهو غني بالمواد المضادة للجراثيم التي تمنع تفاقم حالة البثور على البشرة، وتمنع تراكمها واستمرارها لفترة طويلة، وهذا ما يساعد على التخفيف من اثار البثور والبقع السواء على البشرة.