حيل لإغراء الزوجة
حياة زوجية
اكتشف هذه الحيل المميّزة لاغراء زوجتك!
هل يستمر الحبّ بعد عشر سنوات من الزواج؟
حياة زوجية
هل يستمر الحبّ بعد عشر سنوات من الزواج؟

في يوم الخطوبة... هذه هي قواعد الاتيكيت المتعارف عليها

الإثنين، 23 أكتوبر 2017
في يوم الخطوبة… هذه هي قواعد الاتيكيت المتعارف عليها

يختبر الحبيبين في يوم خطوبتهما فرحة عارمة وحماسة أكبر من أن توصف لخوض تجربة لطالما إنتظرت، إلّا أنّ تصرّفاتهما قد تتّسم ببعض الإرتباك والخجل أثناء هذه المناسبة. هنا يبرز دور الإيتيكيت الخاص بيوم الخطبة في تنظيم خطوات وأفكار الخطيبين المستقبليين. فإذا كنت تخطّطين لعقد خطوبتك في وقت قريب، لا تفوّتي هذا المقال الذي سيتولّى تسليط الضوء على أهمّ سيمات هذا النوع من الإيتيكيت.

هل تعرفين أنّ هناك إيتيكيت للهدايا بين المخطوبين؟

ما الخطوات التي يفرضها إيتيكيت الخطوبة على العريس وأهله؟

أسئلة كثيرة  قد تراود العريس قبل يوم الخطبة وأثنائه، إضافة إلى ملامح الحيرة التي قد تظهر في نقاط عديدة كإختياره للزيّ المناسب مثلاً أوللهديّة المثالية. دون أن ننسى الضغط الناتج عن إستعداده القريب لتحمّل مسؤوليات مادية ومعنوية كبيرة ستترتّب عليه خلال مرحلة الخطوبة.

تتلخّص واجبات العريس يوم الخطوبة بإختيار زيّ رسميّ مميّز للمناسبة، إضافة إلى إنتقاء هديّة مثالية للعروس وتكون عبارة عن قطعة واحدة أو أكثرمن الذهب، إضافة إلى باقة ملفتة من الورود الحمراء.

وإستناداً إلى إيتيكيت يوم الخطوبة، يحدّد موعدها من قبل والد العروس بناء على طلب مسبق من والد العريس. ويشارك في الخطوبة من جهة العريس والديه تماماً كما إخوته إذا إختاروا الحضور، إلّا أنّ  دعوة الأصدقاء إلى هذه المناسبة لا تدخل ضمن أطر الإيتيكيت، وذلك يكون خياراً فردياً.

كما يتولّى والد العريس مبادرة إفتتاح الكلام خلال هذه الجلسة الخاصة التي ستشهد بعد ذلك طلب يد العروس ثمّ لبس المحابس.

كيف تطبّق العروس وأسرتها إيتيكيت يوم الخطوبة؟

تكثر إنشغالات العروس و تحضيراتها في فترة ما قبل الخطوبة بشكل خاص، إلّا أنّ تقيّدها بالإيتيكيت الخاص بهذه المناسبة ضروري ويتجلّى في مجموعة من الخطوات.

على العروس أوّلاً الإعتناء بإطلالتها وإختيار لباس رسميّ بسيط إنّما مميّز بغية الظهور بأبهى حلّة في إستقبال عريسها وعائلته. كما يجب أن تخصّص بدورها هدية للعريس وتعتبر الساعة من أفضل الخيارات في هذا المجال.

لخطوبة مميزة اختاري أجمل الفساتين

في ما يتعلّق بأهل العروس فمن واجبهم التقيّد بأسس الضيافة كاملة كتهيئة مكان الإستقبال، وتحضير ما يتناسق وهذه المناسبة من حلويات ومشروبات كما يجوز إضافة بعض أنواع المأكولات الأخرى. أمّا إستقبال الضيوف فيجب أن يستهلّه والد العروس بحفاوة من شأنها أن تسرّع مرحلة التقرّب بين العائلتين.