أطعمة تسبّب النعاس
صحتك
لكي لا تشعري بالنعاس... ابتعدي عن هذه الاطعمة!
حيل مكياج من الخبيرة فرح دوكاي
اطلالة ومكياج
استفيدي من أفضل حيل مكياج من الخبيرة فرح دوكاي!

قبل فرد شعرك بالبروتين... معلومات من الضروري ان تعرفيها!

الجمعة، 21 يوليو 2017
علاج الشعر بالبروتين

لعلاج الشعر بالبروتين عدة طرق وبحال قمت بأي منها بشكل خاطئ قد تخسرين صحة شعرك فيصبح متكسراً ومقصفاً. نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية علاج الشعر بالبروتين بالطريقة الصحيحة.

5 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتغذيته!

 

كيف تعالجين شعرك بالبروتين؟

- كخطوة أولى عليك أن تغسلي الشعر بالماء والشامبو لكي ينظف تماماً من الشوائب الموجودة عليه. مشّطي الشعر بعد الحمام وخلّصيه من العقد واحرصي على تمرير المشط بين كافة الشعيرات من الرأس حتى الجذور. مدّي علاج البروتين على الشعر واتركيه على الأقل لمدة ثلاثة أيام الى أن تمتص جذور الشعر فوائده بطريقة كاملة.

 

- بعد إتمام وقت العلاج إغسلي الشعر بالشامبو المخصص لعلاج البروتين وافركيه به جيّداً واتركيه عليه لمدة 35 دقيقة على الأقل قبل أن تشطفيه بالماء. بعد انتهاء هذه العملية أعيدي وضع البروتين على شعرك واحرصي على تغلغله في كافة الأطراف من أجل تثبيته ومن ثم استخدمي مكواة الشعر بحرارة عالية عليه.

- في هذه المرحلة أتركي البروتين أيضاً على الشعر لمدة ثلاثة أيام ومن دون أن تغسليه ليثبت عليه. بعد ذلك يكون الشعر أصبح جاهزاً للغسل في أي وقت. يصلح استخدام البروتين على كل أنواع الشعرمن أجل تقويته وتكثيفه وهو يساعد على علاج مشكلة تقصفه وعدم نموّه كما ويعمل على تغذيته وزيادة طوله.

- من الجدير بالذكر أن مفعول البروتين يبقى على الشعر من ثمانية أشهر الى سنة إن تم وضعه بطريقة صحيحة، لذلك اتبعي هذه الخطوات لتحصلي على شعر مفرود ومميّز. 

اكتشفي طرق فرد الشعر بالنشا!

 

مخاطر فرد الشعر بالبروتين

- قد يؤدي استخدام البروتين على الشعر إلى إصابة فروة الرأس بحساسية الجلد، وتكون الأعراض الناتجة عنها تهيّج فروة الرأس وظهور طفح جلدي عليها، إلى جانب المعاناة من حكة مزعجة ومستمرة في الرأس وقد تكون مصحوبة بحرقة جديدة أيضاً.

- استخدام علاج البروتين لفرد الشعر من الممكن أن يسبب لك الجفاف في فروة الرأس مع إضعاف الشعر وتقصّفه مما يقود في النهاية الى تساقطه.

- تنبّهي الى أن استخدام علاج البروتين على الشعر قد يتسبب بنمو الخلايا السرطانية في الرأس والجسم وذلك بسبب المواد الكيميائية التي يحتويها. تمتص فروة الرأس هذه المواد كما وتستنشقها المرأة خلال فرد الشعر، فتعريض البروتين للحرارة يتسبب بغازات قوية الرائحة تؤدّي إلى احتقان في الأنف مع احمرار في العينين.