دور المرأة في دعم زوجها معنوياً
حياة زوجية
للمرأة دور مهم في دعم الزوج... فكيف تبرزه؟
خطوات اساسية لحل المشاكل الزوجية
حياة زوجية
حل المشاكل الزوجية يبدأ بالخطوات الخمس التالية!

4 قواعد أساسية لمعاملة أهل الزوج... لا تهمليها!

السبت، 17 ديسمبر 2016
نصائح لمعاملة اهل الزوج

في مجتمعاتنا عندما تتزوج المراة يصبح منوطاً بها التعامل بطريقة معينة ومميزة مع اهل الزوج، فالواقع أن اهل الزوج هم جزء اساسي من حياة الزوجين، وعلى الزوجة ان لا تكون بعيدة جداً عن هذا الواقع وأن تدرك تماماً ان لا مفر من التعامل بلطف مع الزوجين. لذا اليك في هذا الموضوع من انوثة بضع نصائح لمعاملة اهل الزوج بالطريقة المناسبة.

أولاً، استقبلي اهل الزوج دائماً بالفرح والسرور واحرصي على ان لا تغيب الابتسامة عن وجهك في كل مرة يقبلون لزيارتكما في المنزل أو تتوجهين برفقة زوجك لزيارتهم. فمن المهم أن يروا أنك سعيدة بتواجدك بقربهم وأنك لا تكنين لهم اي شعور بالضغينة و السوء، وهذا الامر ينعكس بصورة جميلة على علاقتك بزوجك ايضاً.

ثانياً، كذلك من الطرق التي يجب أن تعاملي بها اهل زوجك هو الاحترام، حيث انك لا تتذمرين من زيارتهم لك أو من توجهك الى زيارتهم، بل على العكس ترحبين بالفكرة وتحرصين على أن تكوني مضيافة وكريمة معهم لا أن تكوني فظة ووقحة، فالزوج يرغب أن تظهر زوجته بكل طيبتها ورقتها وحنانها امام اهله.

ثالثاً، لا تنسي أن اهل الزوج هم جزء اساسي من حياته، تماماً كما أن ولديك هما جزء اساسي من حياتك، لذا عليك ان تعاملي اهل الزوج تماماً كما تحبين أن يعامل هو اسرتك. وفي هذا الشأن كوني ودودة معهم واحرصي على السؤال عنهم وعن احوالهم ولا تظهري لهم عدم مبالاتك، بل على العكس تقربي منهم ولا تبخلي عليهم بالمساعدة والزيارة بين الحين والآخر، وإن لم تكوني برفقة زوجك.

رابعاً، ايضاً في هذا الاطار، عليك أن تحرصي على ان تقومي بتعويد الاولاد على مرافقة جدهم وجدتهم في كل مرة يأتون لزيارتكم وأن تأخذي الاولاد لزيارة جدهم وجدتهم بين الحين والآخر وإلى الحرص على أن تكون العلاقة بينهم قوية، حيث يحترم الأولاد الكبار في السن ويكنون لهم كل مشاعر الطيبة والحنان.