عنب الثعلب الهندي
صحتك
عنب الثعلب الهندي سيدهشك بفوائده!
طريقة الحصول على جسم رشيق مثل بيونسيه
انقاص الوزن
بهذه الطريقة تحصلين على جسم رشيق مثل بيونسيه

قولي وداعاً للشعر الخفيف بطرق طبيعية وسهلة!

الأحد، 09 أكتوبر 2016
شعري خفيف من قدام

يعاني الكثير من الناس من الشعر الخفيف وتساقطه، وتكون أغلب تلك المناطق في مقدّمة الرأس وتظهر عند الرجال أكثر من السيّدات. وهذه المشكلة تسبّب تراجع الثقة بالنفس عند المرأة بسبب اهتمامها بمظهرها. لذا كثيراً ما تراودنا هذه الجملة: شعري خفيف من قدام. اكتشفي الحلّ مع موقع أنوثة.

خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

أسباب خفّة الشعر

يظهر الصلع الوراثي في مراحل معينة من العمر، ويمكن أن يصيب النساء بشكل مختلف حيث تظهر فروة الرأس بشكل واضح. كما أنّ سوء التغذية أو الضغوط النفسية من أحد أهم العوامل الشائعة لتساقط الشعر، فضلاً عن التغيرات الهرمونية مع الحمل والولادة.

نصائح لتكثيف الشعر

الى جانب الوصفات المعتمدة، اتبّعي عادات صحية في التغذية والسلوكيات اليومية، حيث يجب الحرص على الابتعاد عن الإرهاق البدني والنفسي. مع الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة لضمان حصول الجسم على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة نمو الشعر مرة أخرى بشكل صحي.

الجرجير لتكثيف الشعر

استخدمي كمية من الجرجير وقومي بغسلها جيداً بالماء. ثم اضربيها في الخلاط حتى تصير في شكل عجينة. بعد ذلك وزّعي العجين على الشعر وفروة الرأس وغطّيه بكيس استحمام من 2 إلى 3 ساعات. ثمّ شطّفي شعرك بالماء. اعتمدي هذه الطريقة لمدة شهرين.

خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع

خلطة الزيوت

 

يتكون المزيج من زيت الخروع، اللوز، الجرجير، بذر الكتان وجوز الهند. استخدمي كميات متساوية من الزيوت أو المتاح منها، واخلطيها معاً وسخّنيها في حمام مائي. وزعيها على الشعر وفروة الرأس بشكل كامل وتغطيته بعد ذلك من 4 إلى 6 ساعات لضمان امتصاص البصيلات للزيوت. ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. كرري حمام الزيت مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.